المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة الصباح التركية المؤيدة لنظام أردوغان «تندب» بعد الخسارة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 04:56 م
صحيفة الصباح
صحيفة الصباح
أحمد الأمير
طباعة
ذكرت صحيفة الصباح التركية المؤيدة لنظام أردوغان اليوم الأربعاء أن الرئيس التركي قال إن المخالفات في الانتخابات المحلية في إسطنبول ، مثل تعيين مسؤولي صندوق الاقتراع ، يجب أن تؤدي إلى إلغاء التصويت.

 صحيفة الصباح التركية المؤيدة لنظام أردوغان

وقالت  صحيفة الصباح التركية المؤيدة لنظام أردوغان أظهرت النتائج الأولية أن حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي سيطر على أكبر مدينة في تركيا في الانتخابات البلدية ، ويبدو أنه أنهى حكم 25 عامًا هناك من قبل حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه رجب طيب أردوغان وأعوانه الإخوان.


وقال أردوغان ، أثناء حديثه إلى الصحفيين على متن طائرته ، عائداً من رحلة إلى موسكو هذا الأسبوع ، إن اللوائح التي تشترط أن يكون موظفو صناديق الاقتراع موظفين مدنيين لم يتم الوفاء بها في أي مكان ، مبيناَ أنه تم تعيين عمال نظاميين في بعض الأماكن.

وأضاف لقد أنشأ زملائنا هذا. بطبيعة الحال ، وكل هذا يلقي ظلالا من الشك. إذا أخذوا وجهة نظر أخرى، فإن هذا سيؤدي إلى الإلغاء.


وقال مسؤول رفيع في حزب العدالة والتنمية أمس الثلاثاء إنه يطالب بإجراء تصويت جديد في إسطنبول بعد رفض طلبه لإعادة فرز الأصوات في جميع أنحاء المدينة لنتائج انتخابات 31 مارس بعد سلسلة من عمليات إعادة الفرز منذ التصويت.

وقال أردوغان أول أمس الاثنين إن الانتخابات المحلية شابتها «الجريمة المنظمة» في صناديق الاقتراع في إسطنبول. و
سيكون فقدان السيطرة في المدينة نكسة لأردوغان ، الذي سيطر على السياسة التركية لأكثر من 16 عامًا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads