المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«كوتشينة» سبب خسارة عمر الشريف قصره الفخم

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 10:01 م
ريهام كمال
طباعة
يحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنان المصري العالمي عمر الشريف الـ87 «لورانس العرب»، والذي اشتهر بأدواره في هوليوود والتفت حوله المعجبات وأحبه النساء كثيراً .

عمر الشريف «لورانس العرب»

كانت حياة النجم عمر الشريف مليئة بالأحداث، ومنها خسارته لقصره الفخم بسبب لعبة ورق «بريدج»، التي طغت بشغفه على عشقه للتمثيل .

ولد «عمر الشريف» في 10 إيريل عام 1932، في مدينة الإسكندرية، واسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب من أصول لبنانية سورية، كان والده تاجر أخشاب وكان يريد أن يعمل ابنه في هذه المهنة ولكن عشقه للتمثيل الذي بدأه على خشبة مسرح كلية فيكتوريا بالأسكندرية التي كان يدرس بها .


والدته كلير سعيد كانت سيدة من سيدات المجتمع من أسرة أرستقراطية ذات أصول لبنانية سورية، كان زميله في كلية فيكتوريا المخرج العالمي يوسف شاهين، وكان عاشق للمسرح المدرسي، وقدم العديد من التجارب وعمره لم يتجاوز 12 عاماً .

زواجه 

تزوج الفنانة فاتن حمامة  عام 1954 بعد بعد أن أعلن اسلامه، ومثلا سويًا العديد من الأفلام أولها صراع في الوادي وآخرها نهر الحب، وقد تحول عمر الشريف إلى الإسلام من أجل الزواج بفاتن حمامة، وأنجب منها ولد وحيد يدعى «طارق»، وانفصلا بعد ذلك عام 1974، وبعد ذلك لم يتزوج عمر الشريف أبدًا.


وفي أوائل الستينات التقى «الشريف»، بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدم معه العديد من الأفلام ولقى شهرة جماهيرية كبيرة واصبح العالم الغربي كله يتابع افلامه .

قصر عمر الشريف الذي خسره بالقمار

خسر النجم عمر الشريف قصره الفخم الذي يقع في جزيرة لانزاروتي الإسبانية والذي اشتراه عقب تصوير فيلمه The Mysterious Island عام 1973 بعد أن سحرته الجزيرة، وخسره بعد رهان أمام خصمه الإنجليزي سام بينادي الذي يعد بطلا في تلك اللعبة أيضا

كان النجم عمر الشريف من أشد المعجبين بنادي هال سيتي وذلك أثناء مكوثه مع الفنان توم كورتيناي ابن مدينة هال الذي نقل شغفه للفريق إلى عمر .

قدم عمر الشريف خلال مسيرته الفنية والعديد من الأفلام وشارك فى مسلسل واحد بعنوان «حنان وحنين»، الذي تم عرضه عام 2007، وكان يشاركه البطولة الفنان أحمد رمزي، والفنانة سوسن بدر، ومن تأليف وإخراج إيناس بكر.

تعرض عمر الشريف لمرض الزهايمر، وكان لم يعد يميز بين معارف، وتوفى يوم 10 يوليو عام 2015أثر نوبة قلبية حادة عن عمر يناهز 83 عامأ .

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads