المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| بعد توجيهات الرئيس السيسي.. 4 مطالب لـ حماية المرأة من العنف

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 11:47 م
أسماء حامد
طباعة
نقل المستشار محسن السبع، المستشار القانوني لحملة أريد حلا، مطالب ورسائل نساء مصر بشأن حماية المرأة من العنف، إلى الرئيس السيسي أكبر داعم للمرأة، الذي كانت من أبرز توجيهاته وضع استراتيجية لـ حماية المرأة من العنف والزواج المبكر.

حماية المرأة من العنف
وكشف المستشار محسن السبع، عن 4 مطالب ورسائل من معاناة نساء مصر إلى الرئيس السيسي بشأن حماية المرأة من العنف، في الأتي:

-إنشاء مفوضية حماية المرأة من جرائم العنف الاسري تتولي حماية والدفاع عن المرأة من كل جرائم الإعتداء النفسي والجسدي الواقع عليهن من الازواج.

- إنشاء إدارة الشرطة الأسرية التي تتولي التحقيقات في جميع الجرائم، التي تقع في الاسرة سواء علي النساء أو الأطفال أوحتي بعض الازواج.

- تشديد العقوبات علي جرائم العنف الأسري وجعل تحريك الدعوي الجنائية منوط بالإبلاغ عن الجريمة من أي شخص دون ربط ذلك بشكوي المجني عليه.

-نرجو أن يرتبط التنازل والتصالح عن جرائم العنف الأسري بتقرير من اخصائين نفسيين عن سلامة الصحة النفسية والاجتماعية للمتهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2019، على تكليف الحكومة بعدة توجيهات لصالح المرأة المصرية، وكانت من أبرز تلك التوجيهات تبني الحكومة استراتيجية وطنية لمكافحة العنف والزواج المبكر، ووضع التشريعات المناسة لحماية المرأة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads