المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| ملخص زيارة وزيرة البيئة للفيوم

الخميس 11/أبريل/2019 - 10:30 ص
محمود المنشاوي
طباعة
اختتمت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، زيارتها لمحافظة الفيوم، بعدما قامت بالعديد من الزيارات والمقابلات خلال الجولة، أمس الأربعاء.

وزيرة البيئة في الفيوم
حيث زارت  وزيرة البيئة، يرافقها اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، قرية تونس الشهيرة بصناعة الخزف، بمركز يوسف الصديق، في ختام زيارتها لمحافظة الفيوم، عصر اليوم، للتعرف على صناعة الخزف والاطمئنان على كيفية تعامل الخزافين مع المخلفات.
وزيرة البيئة في الفيوم
وزيرة البيئة في الفيوم
زيارة قرية تونس
بدأت وزيرة البيئة، بتفقد قرية تونس، وشركة الأملاح والمعادن "أميسال" بقرية شكشوك على ساحل بحيرة قارون، وكان في استقبالهما بشركة الأملاح الدكتور عبد اللطيف الكردي، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، ورافقهما خلال الجولة اللواء هشام درة، رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والعميد هاني يوسف، رئيس مركز ومدينة أبشواي.

 وزيرة البيئة تتفقد أعمال التكريك ببحيرة قارون
كما تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أعمال التكريك ببحيرة قارون، والتي تستهدف تطهير قاع بحيرة قارون من طبقات الحمأة الملوثة لمياهها.

وناقشت  وزيرة البيئة، حجم الإنجازات التي تمت من المشروع، ضمن خطوات تطهير مياه البحيرة من التلوث، وتهيئتها لعودة الثروة السمكية إليها، كما استمعت لشرح بشأن مراحل مشروع التكريك وأعمال البدالات التي تهدف لتزويد المياه بالأوكسجين والتخلص من الأمونيا.

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة
وزيرة البيئة تتفقد الحزام الأمن ببحيرة قارون
قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء عصام سعد محافظ الفيوم، بتفقد موقع الحزام الآمن وتكريك بحيرة قارون.

واستمعت وزيرة البيئة إلى شرح من رئيس جهاز شئون البيئة عن أعمال التكريك التى تتم ببحيرة قارون لتقليل نسبة التلوث بها حفاظا على الثروة السمكية بالبحيرة.

وزيرة البيئة: تطوير البحيرات على رأس اهتمامات الرئيس
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن تطوير وتنمية البحيرات بمختلف أنحاء الجمهورية يأتي على رأس اهتمامات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة اإلى أن وزارة البيئة تعمل جاهدة على تطوير وإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون لمنح المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة على أرض المحافظة، وكذلك التحكم في عوامل التلوث وتوفيق أوضاع المصانع والشركات بالمدينة الصناعية للحد من تلوث الصرف الصناعي.
صور| ملخص زيارة وزيرة
وزيرة البيئة تقابل مؤسسة صناعة الخزف بقرية تونس
والتقت الوزيرة يرافقها محافظ الفيوم، مع السويسرية إيفلين بوريه، مؤسسة صناعة الخزف بالقرية، في مسكنها، بعد أن تفقدت مدرسة تعليم صناعة الخزف المملوكة لها، وقال المحافظ للسويسرية، إنه كلما تقابل مع أحد صناع الخزف بقرية تونس، ينسب الفضل لها في تعلمه هذه الحرفة، وتابعت الوزيرة، خطوات صناعة قطع الخزف بالمدرسة، وسألتهم عن كيفية التخلص من مخلفات صناعتهم.

وزيرة البيئة تشاهد فيلم تسجيلي
كما شاهدت وزيرة البيئة، فيلمًا تسجيليا عن تاريخ وإنجازات شركة أميسال المقامة على مساحة 1750 فدانا منها 1250 فدانا للأحواض و500 فدان للمصانع ويعمل بها 1500 عامل منهم 90% من القرى المتاخمة للشركة، وتنتج الشركة 400 ألف طن سنويا من الأملاح المتنوعة منها كبريتات الصوديوم وكلوريد الصوديوم والملح الطبي وكبريتاتالمغنيسيوم وغيرها، بحسب بيان صحفي.

كما تفقدت بصحبة محافظ الفيوم منطقة مآخذ الأحواض ومصنع الصوديوم والملح الطبي، ومحطة الضخ الرئيسية، ومصنع إنتاج الأملاح.
صور| ملخص زيارة وزيرة

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads