المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دونالد ترامب معلقاً على فوز حزب الليكود «فأل خير لنا»

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 06:33 م
أحمد الأمير
طباعة
علق دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، على النتائج الأولية الخاصة بانتخابات الكنيست الإسرائيلية 2019 قائلا فوز حزب الليكود «فأل خير لنا» ويعزز عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

فوز حزب الليكود   

وأضاف دونالد ترامب أن فوز حزب ترامب بالإنتخابات التشريعية الإسرائيلية له دور في دعم العلاقات بين البلدين وهو فأل خير لنا.

وقد أعلن حزب بيني جانتس المنافس لرئيس الوزراء الإسرائيلي بانتخابات الكنيست فوزه بينما أعلنت في نفس الوقت مصادر إعلامية  فوز حزب الليكود وأخرى أعلنت أن هناك تقارب حول النتائج الأولية جعلت كلا من نتنياهو ومنافسه بيني جانتس يعلنان فوزههما في الانتخابات الإسرائيلية.

ويترقب الإسرائيليون أن تبدأ النتائج الأولية شبه الرسمية للانتخابات بالظهور غداً الأربعاء ،على أن تعلن النتائج الرسمية يوم الـ17 من ابريل الجاري فوز بيني جانتس أو نتنياهو.


وأظهرت نتائج عينات محطات التلفزيون الإسرائيلية فوز بيني جانتس المنتمي لحزب «أزرق أبيض» الذي يتزعمه الرئيس السابق لأركان الجيش الإسرائيلي بيني جانتس على منافسه زعيم حزب «الليكود» اليميني رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الانتخابات التي جرت اليوم الثلاثاء .



وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد كثف مساعيه الفترة الماضية للضغط على السياسات الخارجية والقرار الأمريكي
للإعتراف بالسيطرة الإسرائيلية، على الأراضي المتنازع عليها مع سوريا ، على أمل أن يحقق الرئيس دونالد ترامب، انتصارًا دبلوماسيًا كبيرًا قبل أسبوعين من أصعب انتخابات يواجهها نتنياهو منذ توليه الحكم.


واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل رسمي بإسرائيلية مرتفعات وهو الأمر الذي أثار حفيظة الكثيرين في أنحاء العالم العربي، حيث حمل اعترافاً بأحقية تل أبيب في الهضبة السورية.

إقرأ أيضاً..القناة العبرية الثانية إندلاع إحتجاجات ضد نتياهو بمستوطنة «سديروت»

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads