المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مانشيستر يونايتد يستدرج برشلونة في "معركة الكبار"

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 06:40 م
محمد حبيب
طباعة
يستضيف ملعب أولد ترافورد، فى التاسعة من مساء اليوم، قمة لقاءات دور ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بين فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، ونظيره برشلونة الإسبانى.


لمحة من تاريخ مواجهات مانشيستر يونايتد وضيفه نادي برشلونة الأسباني

ودائمًا ما تشهد تلك القمة بين الفريقين الكثير من المتعة والحماس، والرغبة الدائمة في الفوز، وتسجيل الأهداف، مما يجعلها مليئة بالأرقام.


حيث تواجه الفريقان في 11 مباراة رسمية، منذ عام 1984، فاز اليونايتد في 3 منهم، ونجح الفريق الكتالوني في تحقيق الفوز بـ 4 مناسبات، وتعادلا في 4 آخرين.


وسجل الفريقان 35 هدفًا خلال الـ11 مباراة، برشلونة يمتلك منهم 20 هدفًا، بينما أحرز اليونايتد 15 هدفًا فقط، ولكنه يمتلك الهداف التاريخي للمواجهات بينهم، وهو "مارك هيوز" الذي سجل ثلاثية في برشلونة.


ويمتلك الفريق الكتالونى النتيجة الأكبر في تاريخ المواجهات، حيث كانت في دور المجموعات، والتى كانت فى نسخة 1994/1995، بعدما حقق برشلونة الفوز على نظيره مانشيستر يونايتد بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب برشلونة "كامب نو".


أما النتيجة الكبيرة الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين، كانت من نصيب مانشستر يونايتد، ففي إياب ربع نهائي كأس الكئوس، موسم 1983/1984، فاز مانشيستر يونايتد على برشلونة بثلاثية نظيفة.


وعن النتيجة الثالثة فكانت هي الأهم، وكانت من نصيب الفريق الكتالوني، في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2010/2011، وتوج وقتها البارسا باللقب بعد الفوز على مانشيستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل أهداف برشلونة في تلك المباراة، الإسبانيين بيدرو رودريجيز وديفيد فيا، هدف لكل منهما، بينما سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف آخر، وأحرز واين روني هدف مانشستر يونايتد، وهذه كانت آخر مباراة للفريقين سويًا.


أول مباراة جمعت بين برشلونة ومانشيستر يونايتد في مواجهات دوري أبطال أوروبا


المرة الأولى التي تواجه فيها الفريقان خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا، كانت في دور المجموعات لموسم 1994-1995، عندما وقع الفريقان في مجموعة واحدة، ضمت ايضًا هذه المجموعة كلًا من غوتنبورغ السويدي وجلطه سراي التركي، حيث أقيمت مباراة الذهاب على ملعب "أولد ترافولد" وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث تقدم لـ صاحب الملعب عبر رأسيه من مهاجم الفريق الويلزي مارك هويز، ثم تعادل برشلونة عن طريق نجمه البرازيلي " رومايرو"، وبعد خمس دقائق من الشوط الثاني، أحرز "خوسيه باكيرو" هدفًا ثانيًا لـ برشلونة، لكن عاد اليونايتد من جديد وقبل صافرة النهاية بـ10 دقائق أنقذ "لي شارب" مانشيستر يونايتد من الهزيمة بتسجيله هدف التعادل.


وكانت مباراة الإياب بين برشلونة ومانشيستر يونايتد هذا الموسم بمثابة كابوسًا، لمشجعي المارد الأحمر، حيث تلقت شباك مانشيستر يونايتد أربعة أهداف، سجلهما كلًا من: البلغاري "خريستو ستويشكوف" الذي أحرز هدفين، وهدف لـ رومايرو، وآخر للظهير الأيمن ألبرت فيرر.


ولعبت هذه الخسارة دورًا في الخروج المبكر لـ مانشيستر يونايتد من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكن مباراة الذهاب ستظل عالقة في ذهن محبي مانشيستر يونايتد؛ حيث أنها كانت أولى مباريات "بول سكولز" الأوروبية مع الفريق، حيث نزل بديلًا لـ"نيكي بات" في الشوط الثاني لتكون أولي مبارياته مع الشياطين الحمر على الصعيد الأوروبي.


يذكر أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نجح في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بمسماها الجديد والقديم 3 مرات، بينما حقق العملاق الإسباني برشلونة اللقب 5 مرات كثالث أكثر فريق تحقيقًا للقب خلفًا لريال مدريد وميلان، كما لم يحقق فريق برشلونة الفوز على ملعب "أولد ترافورد"، خلال 3 مواجهة سابقة.



أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads