المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجارديان تنشر فيديو يوضح كيف التقط العلماء صورة الثقب الأسود

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 09:01 م
أحمد الأمير
طباعة
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية فيديو عرضه العلماء الذين يعملون في مشروع «Event Horizon Telescope» والذين التقطوا الصورة الأولى في التاريخ والتي أظهرت الثقب أسود.


الثقب أسود

وأوضحت صحيفة الجارديان في تقرير لها أن الأمر استغرق ما يقرب من عامين لـ 200 باحث وشبكة من ثمانية مناظير من جميع أنحاء العالم لعرض صورة الثقب الأسود.

الثقب أسود

وتتميز الثقوب السوداء بقوة الجاذبية ، بحيث لا يمكن تتخطى العتبات الماضية المعروفة باسم آفاق الأحداث الخاصة بالثقوب، ولا حتى الضوء. على الرغم من أن هذا يعني أن الثقوب السوداء تظهر سوداء ، إلا أن الباحثين ما زالوا يستهدفون التقاط صور أفضل والتي يمكنهم تصويرها عن طريق الأجسام المحيطة ، والتي قد تتوهج بالضوء. وقد تكشف هذه الصور أسرارًا عن التركيب الغامض للثقوب السوداء وكيف تؤثر على بيئتها حسبما ذكرت دوريات علمية.


وتقول مجلة سبيس المهتمة بعلوم الفضاء أن الـ EHT هي التقنية المستخدمة في تصوير الثقوب السوداء ، مبينة أن طول ثقب القوس الأسود يبلغ حوالي 4.3 مليون مرة من كتلة الشمس.


وأكدت شبكة BBC البريطانية إن الثقب الأسود تبلغ مساحته 40 مليار كم أي ثلاثة أضعاف حجم الأرض وقد وصفها العلماء بأنها «وحش».

وأكدت الشبكة البريطانية أن الثقب الأسود يقع على بعد 500 مليون كيلومتر وتم تصويره من قبل شبكة من ثمانية تلسكوبات موجودة في أماكن متفرقة من العالم.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads