المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعلي للمقاومة الإيرانية يكشف الأنشطة الإرهابية للحرس الثوري

الخميس 11/أبريل/2019 - 07:58 م
سيد مصطفى
طباعة
كشف المجلس الأعلى للمقاومة الإيرانية، أنه دعت السيدة مريم رجوي، إلي إدراج قوات الحرس في قائمة الإرهاب لوزارة الخارجية الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وأكد المجلس الأعلى للمقاومة الإيرانية، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الحصول على أسلحة الدمار الشامل وانتهاك حقوق الإنسان وتصدير التطرف والإرهاب تشكل الركائز الأربعة لنظام الملالي، الحاكم في إيران، وأن الحل القطعي للخلاص من نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران، يكمن في تغيير النظام اللاشرعي على يد الشعب والمقاومة الإيرانية.

وأضاف المجلس الأعلي للمقاومة الإيرانية،أن نظام الملالي الحاكم في إيران هو عامل الإرهاب وتأجيج الحروب في الشرق الأوسط والعالم، مبينًىا أن النظام الإيراني تهديد حقيقي للشرق الأوسط.

وعرض المجلس الأعلي للمقاومة الإيرانية، أن أبرز نشاطات ارهابية لقوات الحرس الإيراني وفيلق القدس التابع لها، تمثلت في انفجار بيروت 1983، وأبراج خُبر في السعودية العربية 1996، وسامراء في العراق 2006، وكي سنجق في كردستان العراق 2018، وأكبر داعم للإرهاب والتطرف عامل عدم الاستقرار والقتل.

وأضاف المجلس الأعلي للمقاومة الإيرانية، أن ضحايا إرهاب النظام الإيراني، مثل عبدالرحمن قاسملو في النمسا 1989، والدكتور كاظم رجوي في سويسرا 1990، و شابور بختيار في فرنسا 1991، اغتيال زعماء الأكراد ميكونوس في ألمانيا 1992، ومحمد حسين نقدي في إيطاليا 1993، وانفجار آميا في الأرجنتين مع 85 قتيلًا 1994، وزهراء رجبي في تركيا 1996، ووزارة المخابرات الإيرانية تخطط لهذه الاغتيالات.

واستكمل المجلس في استمرار عمل ماكنة الإرهاب للنظام الإيراني في أوروبا، ومحاولة النظام لتفجير في تجمع المعارضة الإيرانية في باريس 2018، واحتجاز «اسدي» الدبلومات الإرهابي في ألمان، واغتيال اثنين من المعارضين في عامي 2015 و2017، واحتجاز عناصر من وزارة المخابرات بسبب التخطيط لاغتيال، ومحاولة النظام لتفجير في تجمع مجاهدي خلق في ألبانيا، وطرد السفير الإيراني من ألبانيا، ومحاولة النظام لتفجير في تجمع مجاهدي خلق في ألبانيا، وطرد السفير الإيراني من ألبانيا.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads