المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوابة المواطن تبرز تقرير البنك الدولي عن أوضاع الاقتصاد المصري الفترة القادمة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 11:39 م
أحمد الأمير
طباعة
أصدر البنك الدولي في وقت من شهر أبريل الجاري تقريراً حول التوقعات الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما في ذلك مصر.

وتستعرض بوابة المواطن أهم المؤشرات الاقتصادية لمصر في التقرير الصادر عن البنك الدولي وهي:

معدل النمو في مصر 

توقع البنك أن تحقق مصر معدل نمو بلغ 5.5 في المائة خلال عام 2019 ، وهو ثاني أعلى معدل نمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وراء جيبوتي ، التي تتصدر التوقعات بنسبة 7 في المائة.

البنك الدولي

ـ توقع أن يبلغ معدل النمو في مصر 5.8 في المائة في عام 2020 وأن يرتفع إلى 6 في المائة في عام 2021.

- و توقع تقرير البنك الدولي أيضًا أن يسجل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد 3.7 في المائة في عام 2019 ، و 4 في المائة في عام 2020 ، و 4.3 في المائة.

ـ ومن المتوقع أن يصل رصيد الحساب الجاري إلى -2.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019 ، و 2.6 في المائة في عام 2020 ، ويعود إلى -2.5 في المائة في عام 2021.

ـ الرصيد المالي في مصر سوف يسجل -8.6 في المائة و -7.5 في المائة و -7 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في 2019 و 2020 و 2021 على التوالي.

ـ ستكون مصر واحدة من أفضل الشركات أداءً بين مستوردي النفط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث يتوقع أن يبلغ معدل النمو 5.5 بالمائة لعام 2019 ، وهو الأقوى منذ عام 2008 ، وفقًا للتقرير.

ـ لاحظ البنك أيضًا أنه من المتوقع أن يصل الرصيد المالي الأساسي للدولة إلى فائض قدره 1.8 في المائة من إجمالي الناتج المحلي في عام 2019.

مستوردي النفط 

ـ أشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن ينمو مستوردي النفط ، كمجموعة ، بنسبة 4 في المائة في عام 2019 ، بارتفاع قدره 3.8 في المائة في عام 2018 ، في إشارة إلى عودة السياح إلى المنطقة ، وخاصة إلى مصر وتونس.

ـ وأخيرا ذكر أن زيادة السياحة ساعد في تقليل الاختلالات التجارية وعجز الحساب الجاري بشكل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads