المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يستعيد صدارة الدوري بعد فوز مثير على المقاصة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 09:50 م
محمد حبيب
طباعة

 فاز النادي الأهلي مساء أمس، في مباراة الأهلي ومصر المقاصة، التي أقيمت على ستاد بتروسبورت، في الجولة الـ28 من منافسات الدوري المصري الممتاز.



أهداف مباراة الأهلي ومصر المقاصة بـ الدوري المصري الممتاز


سجل هدفي النادي الأهلي، الأول حمدي فتحي في الدقيقة الـ24، بعد عرضية أسيست من محمود وحيد من الجبهة اليمنى حولها حمدي فتحي إلى هدف في شباك أحمد عادل عبدالمنعم، حاس مرمى مصر المقاصة، ليصبح أول أسيست لـ وافد الأهلي الجديد محمود وحيد، الذي قد إنتقل إلى النادي الأهلي في موسم الانتقالات الشتوية المنصرف، ويعتبر ثاني أهداف حمدي فتحي بعد أن استطاع أن يهز مرمى حرس الحدود، في المباراة التي انتهت لصالح النادي الأهلي بثلاثية نظيفة.


وذلك قبل أن يضيف وليد أزارو الهدف الثاني في الدقيقة الـ82، بعد جملة رائعة بين عمرو السولية والعائد صالح جمعة، انتهت بتسديدة من السولية على مرمى المقاصة، ليتصدى لها الحارس، ثم ترتد من يده ليحولها النجم المغربي وليد أزارو إلى هدف ثاني.


فيما سجّل هدف مصر المقاصة، لاعب النادي الأهلي السابق جون أنطوي، في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليترفع رصيد الأهلي إلى الـ58 نقطة، ويتصدر قمة الدوري المصري الممتاز "بشكل مؤقت".


الشوط الأول من مباراة الأهلي ومصر المقاصة


شهدت بداية المباراة ضغطًا مكثفًا من جانب الأهلي، بحثًا عن إحراز هدف التقدم، حيث لاحت الفرصة الأولى عن طريق صالح جمعة في الدقيقة الرابعة، من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفّذها لاعب النادي الأهلي، ومرت الكرة بجوار قائم أحمد عادل عبد المنعم، حارس المقاصة.


وانحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب، وسط محاولات مستمرة من لاعبي النادي الأهلي لإدراك هدف المبادرة، قبل أن يسقط صالح جمعة، لاعب الأهلي، داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ12، لكن الحكم لم يعلن احتساب المخالفة ركلة جزاء، لتخرج الكرة إلى ضربة ركنية من الجبهة اليسرى.


وعاد لاعبو المقاصة للظهور، واحتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة لفريق المقاصة من الجبهة اليسرى بعد سقوط أحمد محسن، بعد اصطدامه بمحمود وحيد، لاعب النادي الأهلي، تصدى لها باولون فوافي، لاعب المقاصة، ويرسلها عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي، لتمر دون خطورة إلى ضربة مرمى، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة 15.


ونشط لاعبو الأهلي من جديد بحثًا عن هدف التقدم، ونطلق محمود وحيد، ظهير أيسر الأهلي، ويرسل كرة عرضية تمر دون خطورة إلى ضربة مرمى للفريق الفيومي، وذلك في الدقيقة 21.


وفي الدقيقة الـ23، تلوح أخطر فرصة للأهلي عندما مرر عمرو السولية، لاعب وسط الفريق، تمريرة رائعة إلى جونيور أجايي، لينفرد بمرمى المقاصة، وسددها بقوة لكن أحمد عادل، حارس المقاصة، نجح مجددًا في التصدي لها.


وأمام ضغط النادي الأهلي المكثف، نجح حمدي فتحي، لاعب وسط الفريق، في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 24، بعد أن استلم كرة عرضية رائعة من محمود وحيد من الجبهة اليمنى، يحولها برأسه إلى شباك المقاصة؛ لتصبح النتيجة 1-صفر.


وحصل هاني سعيد، لاعب المقاصة في الدقيقة 27 على البطاقة الصفراء؛ بسبب لمس الكرة بيده في منتصف الملعب، وبعدها واصل لاعبو النادي الأهلي رحلة البحث عن هدف التعزيز؛ لتنتهي أول 30 دقيقة بتقدم الأهلي بهدف دون رد.


وعاد حكم المباراة في الدقيقة 32 لإشهار البطاقة الصفراء لـ عصام حامد، لاعب المقاصة؛ بسبب تدخله القوى مع وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، قبل أن تتوقف المباراة بعدها بسبب إصابة عمرو السولية، لاعب الاهلي.


وعادت المباراة لاستئناف أحداثها، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع استمرار المحاولات الهجومية للأهلي لإدراك الهدف الثاني في شباك المقاصة، قبل أن تُستأنف المباراة واحتسب حكم المباراة تسللًا على جونيور أجاي في الدقيقة 35.


وتمر الدقائق الاخيرة من الشوط الأول دون خطورة، لينتهي بتقدم النادي الأهلي بهدف نظيف سجله حمدي فتحي في الدقيقة 24 من أحداث اللقاء.



أحداث الشوط الثاني من مباراة الأهلي ومصر المقاصة


بدأ الشوط الثاني بضغط مكثف من لاعبي النادي الأهلي؛ لإدراك هدف التعزيز، حيث أرسل صالح جمعة كرة عرضية، ولكن نجح دفاع المقاصة في إبعادها، قبل أن يهدر وليد أزارو فرصة الهدف الثاني، بعد أن تلقى تمريرة رائعة من صالح جمعة، ليحوّلها برأسه، ولكن نجح أحمد عادل عبد المنعم في التصدي لها.


واستمرت محاولات لاعبي النادي الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني، وسط تكتلات دفاعية من لاعبي المقاصة، حيث أهدر صالح جمعة فرصة جديدة للتهديف، بعد أن أرسل محمود وحيد كرة عرضية من الجبهة اليسرى حولها عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى صالح جمعة الذي سددها بغرابة شديدة بعيدًا عن مرمى المقاصة، لتستمر نتيجة المباراة 1-صفر لصالح الأهلي.


وفى الدقيقة 61، سدد باولن فوافي تصويبة قوية تمر بجوار قائم محمد الشناوي، حارس الاهلي، وحصل محمد هاني، لاعب الأهلي، على البطاقة الصفراء في الدقيقة 67، قبل أن يشهر حكم المباراة إنذارًا جديدًا أيضًا للمقاصة من خلال صلاح ريكو.


وفى الدقيقة الـ69، أجرى مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، التغيير الأول بنزول رمضان صبحي على حساب حسين الشحات، وخرج بعدها حمدي فتحي لاعب وسط الاهلي للإصابة في الدقيقة الـ70، قبل أن يعود بعد تلقيه العلاج.


وفى الدقيقة الـ72، أنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي فرصة خطيرة بعد أن انفرد ميدو جابر، لاعب المقاصة، حيث سدد بقوة، وتصدى لها حارس الأهلي.


وأجرى لاسارتي التغيير الثاني بنزول كريم نيدفيد على حساب صالح جمعة.


ونشط لاعبو النادي الأهلي، ونجح وليد أزارو في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ82، حيث تلقى عمرو السولية الكرة داخل منطقة الجزاء، وسددها بقوة ارتدت من أحمد عادل عبد المنعم، حارس المقاصة، لتجد وليد أزارو إلى يضعها داخل الشباك معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الثاني.


وأجرى لاسارتي التغيير الثالث بالدفع بـ أحمد فتحي على حساب حمدي فتحي، وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سجل جون أنطوي هدف المقاصة الوحيد، ليطلق بعده حكم المباراة صفّارة النهاية بفوز الأهلي2-1.



اقرأ ايضًا: فيديو| حمدي فتحي يتقدم للأحمر في مباراة الأهلي ومصر المقاصة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads