المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص|محمد القرش: أفريقيا تستعين بالخبرات المصرية في مجال الزراعة

الخميس 11/أبريل/2019 - 10:56 ص
ياسمين شهاب
طباعة
قال محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، اليوم الخميس الموافق 11 أبريل 2019، إن دول القارة الأفريقية تستعين بالخبرات المصرية في مجال الزراعة.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة
وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية»: نوفر لدول القارة الأفريقية فرصة التدريب لاكتساب الخبرة في مجال الزراعة، هناك تكامل وتنسيق بين دول أفريقيا حول النهوض بقطاع الزراعة.

وكان المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، صرح أن تم التعامل مع الأعداد المحدودة التي ظهرت في منطقة أبو رماد، موضحًا أنه توجد أسراب في السودان يتم متابعتها جنوب خط 22 على بعد أكثر من 100 كم من الحدود الجنوبية، مؤكدًا أن الوضع حاليًا مستقر بناءً على آخر تقارير واردة من الإدارة المركزية لمكافحة الآفات والمتابعة الدورية.

حيث تسبب تساقط الأمطار على السهول الساحلية للبحر الأحمر في إريتريا والسودان في تكاثر جيلين من الجراد منذ أكتوبر الماضي، الأمر الذى أدى بدوره إلى حدوث زيادة كبيرة في أعداد الجراد وتشكيل أسراب سريعة الحركة؛ وذلك وفقا لتقرير صادر من منظمة «الفاو».

وأوضح التقرير الصادر عن الفاو أنه في المناطق الداخلية من السعودية، تكاثر جيلان من الجراد في منطقة جنوب شرق الربع الخالي بالقرب من الحدود اليمنية - العُمانية، بعد هطول غير معتاد للأمطار الغزيرة، وأشار إلى أنه تم تنفيذ عمليات رش جوية في السودان والسعودية مدعومة بتدابير سيطرة أرضية في كلا البلدين، وكذلك في اريتريا ومصر، حيث تمت معالجة أكثر من 80 ألف هكتار منذ ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضا: المتحدث باسم الزراعة لـ "بوابة المواطن": الوزارة شهدت طفرة لم يحدث منذ 50 عاما
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads