المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القيادي في مؤتمر شباب السودان الأحرار يكشف كيف نجحت الثورة بالعاصمة

الجمعة 12/أبريل/2019 - 08:58 ص
سيد مصطفى
طباعة
كشف حسين الأمين، القيادي في مؤتمر شباب السودان الأحرار، كيف نجحت الثورة السودانية في خلع البشير، وكيف دخلت الإحتجاجات إلى العاصمة المثلثة.

 القيادي في مؤتمر شباب السودان الأحرار

"مباراة الهلال أشعلت الخرطوم"، هكذا يصف حسين الأمين، القيادي في مؤتمر شباب السودان الأحرار، والمقيم بالخرطوم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، مبينًا أن الأزمة إشتدت منذ ما يقرب من شهر بندرة السلع الأساسية، وتفجرت الأوضاع بالعاصمة المثلثة عقب المباراة بين الأفريقي التونسي والهلال السوداني، حين هتفت الجماهير للثورة داخل إستاد الخرطوم.

وأكد القيادي في مؤتمر شباب السودان الأحرار، أنه اتجهت المسيرات من الإستاد تجاه قيادة الجيش في أم درمان، والتي قامت بحماية المتظاهرين من الأمن ومكافحة الشغب، والذين إستمروا حتى منتصف الليل، مبينًا أن النهج المتبع داخل الخرطوم هو المظاهرات الليلية لأن تعامل الشرطة ومكافحة الشغب تكون أسهل.

وأضاف القيادي في مؤتمر شباب السودان الأحرار، أن المظاهرات بالخرطوم عمل شبابي خالص، تعتمد على وجوه جديدة، ويقوم بالنقل الحي للأحداث عبر وسائل التواصل الإجتماعي شباب من 19 سنة إلى 25 سنة لم ينخرطوا في مظاهرات من قبل.


جدير بالذكر، أن تجمع شباب السودانيين الأحرار هو تجمع شبابي تكون من السودانيين الذين رفضوا الانخراط للكتل السياسية القديمة، لتكون صوت سوداني جديد.

وأعلن المجلس العسكري السوداني عن عزل الرئيس عمر البشير عن حكم السودان، مد العمل بحالة الطوارئ لثلاثة شهور أخرى، كما أعلن عن مرحلة إنتقالية لحكم البلاد تستمر لسنتين، وعن تعليق العمل بالدستور الحالي للبلاد، على أثر مظاهرات سودانية ضاغطة رفعت شعار "تسقط بس" شارك فيها جميع فئات الشعب السوداني.




أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads