المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| مصر والسودان إيد واحدة: مبروك نجاح مسرحية الطوق والأسورة عربيًا

الجمعة 12/أبريل/2019 - 01:06 م
سيد مصطفى
طباعة
ثمنت مبادرة مصر والسودان ايد واحده، نجاح مسرحية الطوق والاسورة كأفضل عرض بالمهرجان العربي للمسرح، وقالت مبروك لمصر على الفوز الثمين.

 مصر والسودان ايد واحده

شارك أعضاء مبادرة مصر والسودان ايد واحده احتفالية فوز مسرحية الطوق والاسورة كأفضل عرض بالمهرجان العربي للمسرح فى دورته الحادية عشرة بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والنجمه سميحه ايوب ومديحة حمدي وسميرة عبدالعزيز وأحمد شاكر، وأقيمت تلك الاحتفالية على شرف فوز المسرحية بالمسرح القومى.

وقالت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحده الإعلامية شادية الحصرى، إنها تعلن عن سعادتها الغامرة وتبارك للمصريين على فوز مسرحية الطوق والاسورة كأفضل عرض مسرحي بالوطن العربي، مشيرة إلى أن المسرح المصرى فعلا قادر على المنافسة عربيا، فعلا الطوق والاسورة ابداع يتحدى الزمن، كما ان أول جائزة يحصل عليها عرض مصرى، ونفس العرض فاز فى المسرح التجريبي.

وأكدت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحده، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن العرض المسرحى الطوق والاسورة اول عرض مصرى يفوز بهذه الجائزة منذ نشأة المهرجان العربي للمسرح، تلك الجائزة الهامة عربيًا.

وأضافت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحده الإعلامية شادية الحصرى، أن عرض الطوق والأسورة لا يعد هذا التكريم الأول له، فتلك الجائزة تصبح الجائزة الدولية الثانية لعرض الطوق والاسورة، مبينة أن ذلك العمل أعاد الثقة للمسرح المصرى وقدرته على الفوز فى المهرجانات الدولية، فهو مسرح استثنائي قادر على جذب الجماهير بمستويات أعمار وثقافات مختلفة، وذلك لأن المسرح المصري مسرح عريق وتسخ في أذهان العرب والمصريين بأعماله المتميزة على مدى عقود من الزمن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads