المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط فني إتصالات متهم بـ «النصب والاحتيال على المواطنين» بالغربية

الجمعة 12/أبريل/2019 - 12:20 ص
طارق طلبة
طباعة
نجحت مباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية في ضبط فني إتصالات لقيامه بـالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهما بالخارج.

ضبط فني إتصالات لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين
تبلغ لفرع الإدارة العامة لـمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من صاحب مصنع زجاج مقيم «بمحافظة الغربية» وآخر بقيام أحد الأشخاص بـالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهما على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهما بإحدى الدول الأجنبية، وقدم لأحدهما تأشيرة دخول «مزورة» ولم يلتزم بما تم الإتفاق عليه ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

بعد إجراء تحريات مباحث الأموال العامة تأكد قيام المتهم بـالنصب والاحتيال على المواطنين، وأسفرت عن قيام «فنى اتصالات، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية»، بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج وقيامه بالنصب والإحتيال على الشاكيان بزعم توفير فرصة عمل لهم بإحدى الدول الأجنبية والاستيلاء منهما على مبالغ مالية بلغت « مائة ألف جنيه، خمسة آلاف دولار أمريكى» مقابل ذلك، ولم يلتزم بما تم الإتفاق عليه ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين إجراءات مباحث الأموال العامة وبالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم  بـالنصب والاحتيال على المواطنين، و بمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة وقرر أنه بتحصله على التأشيرة المشار إليها من شقيقه المتواجد حالياً بإحدى الدول الأجنبية، والذى قام بإرسالها إليه وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكيان.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري عرض المتهم على النيابات المختصة لمباشرة واستكمال التحقيقات .

يأتي ذلك فى إطار إستمرار الجهود الأمنية المبذولة لمُكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بطرق إحتيالية مختلفة بزعم تسفيرهم .

اقرأ من هنا:بقصد النصب.. الأموال العامة تُسقط شركة عمالة بالخارج وهمية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads