المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات المسلحة السودانية: إيقاف العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ

الخميس 11/أبريل/2019 - 02:02 م
ياسمين شهاب
طباعة
أعلنت القوات المسلحة السودانية، عن إطاحة الرئيس السوداني عمر البشير، واعتقاله في مكان آمن، تعطيل العمل بدستور جمهورية السودان .

القوات المسلحة السودانية
وقالت القوات المسلحة السودانية خلال بيان، منذ قليل، أن اللجنة العليا تتابع منذ فترة ما يجري من سوء إدارة وفساد والشعب يعاني من الفقر رغم ثرواته بسبب الفساد.

وتابع البيان: «النظام ظل يردد الشعارات والوعود الكاذبة، وقررنا تشكيل مجلس عسكري مؤقت، إعلان حالة الطوارئ وتشكيل مجلس عسكري انتقالي لإدارة شئون البلاد، وحظر التجول».

قيادة الجيش السوداني
يُذكر أن نظم عمر البشير الرئيس السوداني، الأحد الماضي، اجتماعًا طارئًا بـ قيادة الجيش السوداني، في ظل الوضع في الشارع السوداني.

ويناقش الرئيس السوداني خلال اجتماعه بـ قيادة الجيش السوداني، المستجدات على الساحة السودانية، ودراسة الأوضاع الراهنة والإطلاع على التقارير الخاصة بها.

وأوضح مصدر في القوات المسلحة السوادنية وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، أن هذا الاجتماع يعد امتدادًا لاجتماع عقده البشير بالأمس مع الأطراف ذاتها.

وأكدت المصدر، أن الرئيس السوداني بات أقرب لتنفيذ الخطة «باء» المتعلقة بتسليم السلطة إلى الجيش السوداني بعد الإتفاق على ضمانات محددة تتصل بالوضع في البلاد وأخرى تتصل بملف الجنائية الدولية .

اقرأ أيضا: إغلاق مطار الخرطوم الدولي أمام حركة الملاحة الدولية




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads