المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير| معاذ حجي سكرتيرًا عامًا لـ كاف خلفًا لـ عمرو فهمي

الخميس 11/أبريل/2019 - 02:24 م
محمد حبيب
طباعة

قال الليبيري موسى بيليتي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إنه وبعض من أعضاء اللجنة، لن يقبلوا برحيل المصري عمرو فهمي عن منصب السكرتير العام للاتحاد الإفريقي.

بيليتي يصرح: لن نقبل برحيل عمرو فهمي

وقال "موسى بيليتي" الموجود في مصر لحضور اجتماع اللجنة التنفيذية لكاف: لن نقبل برحيل عمرو فهمي عن منصب السكرتير العام للاتحاد الإفريقي.

ADVERTISEMENT

وأضاف في تصريحات مقتضبة، "مازلت عضوا في اللجنة التنفيذية، ولن نسمح بإزالة عمرو فهمي من منصبه"

الليبيري بيليتي، هو من أكبر منتقدي أحمد أحمد رئيس الكاف، وقدم طلبًا للتحقيق في اتهامات موجهة للملغاشي بخرق نظام الكاف، ولكن الطلب تم رفضه.

وأقيم اليوم في الحادية عشر صباحًا اجتماع اللجنة التنفيذية لـ كاف، وهناك بند سيتم التصويت عليه يمكنه من غيير بعض قواعد لوائح كاف الإدارية بموافقة اللجنة التنفيذية، ما يمكنه من نقل سلطات السكرتير العام للاتحاد الإفريقي عمرو فهمي إلى المنسق العام المغربي معاذ حجي، ونقل المنسق العام إلى رأس الهيكلة الإدارية للاتحاد القاري.

بيليتي الذي كان من أشد المؤيدين لأحمد في الانتخابات التي أطاحت بعيسى حياتو وأتت بالملغاشي، يرى أن قرارات نقل استضافة نسخ 2021 و2023 و2025 لكأس الأمم الإفريقية، بجانب توقيع عقد للرعاية مع شركة للمراهنات، هي أمور تحتاج مراجعة دقيقة بسبب شبهات الفساد.

في المقابل، نقل تقرير البريطاني عن مصادر مقربة لأحمد أن بيليتي لديه "أجندة خاصة لا يتشارك فيها بقية أعضاء اللجنة التنفيذية"، فيما قال مصدر آخر أن الحل الأخير أمام بيليتي في حربه التي يشنها ضد أحمد هو اللجوء لفيفا.


تقارير مغربية تشير إلى تعيين معاذ حجي سكرتيرًا عامًا كبديل لـ عمرو فهمي

قال تقرير مغربي: إن معاذ حجي قد تم تعيينه السكرتير العام  للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بديلًا للسكرتير العام السابق المصري عمرو فهمي.

المغربي معاذ حجي تم تعيينه قبل 3 أشهر منسقًا عامًا بين رئيس كاف أحمد أحمد، والسكرتير العام الحالي، المصري عمرو فهمي.

والآن، قالت قناة الرياضية المغربية إن حجي تم تعيينه في مكان فهمي أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف المنعقد حاليا في القاهرة.



اقرأ ايضًا: غدًا| ختام بطولة السفارات والهيئات الدبلوماسية بـ الأهلي


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads