المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد محاكمات الأسبوع| الإعدام لـ «فتاة».. وقبول الطعون في خلية داعش

الخميس 11/أبريل/2019 - 06:32 م
إسلام النجار
طباعة
ترصد « بوابة المواطن الإخبارية»، في سياق التقرير التالي، أبرز القرارات التي أصدرتها المحاكم بمختلف محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي، وكان أبرز هذه المحاكمات، الإعدام لـ 7 متهمين في «الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة».

الإعدام لـ 7 متهمين في الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة
قررت الدائرة 5 إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إحالة أوراق 7 متهمين إلى مفتي الجمهورية، في « الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة »، وحددت جلسة 22 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى كل من: «عبد العال عبد الفتاح، وأحمد محمد حسن مرسي، وأسامة سيف سليمان، ومصطفى خالد محمد، وأحمد محمد قاسم، وحسن إبراهيم حلمي، وكريم منتصر منجد، وعبد العزيز ممدوح، يوسف عبد العال عبد الفتاح، و أحمد خالد أحمد، ومصطفى محمود أحمد موسى دسوقي ديب، وعبد الرحمن عاطف، ومحمد مصطفى محمد، وكريم حميدة علي، وآسر محمد زهر الدين، ويوسف محمد صبحي، ومحمد خلف جمعة وأحمد بدوي إبراهيم ومحمود مصطفى طلب أبو هشيمة وأحمد صالح عبد الفتاح وعلى عاطف على الساعي ومحمود عبد القادر علي سعد وبسام أسامة محمد بطل ويوسف محمد عبده عبد النبي وعبد الرحمن سمير رشدي»، قادوا جماعة أسست على خلاف القانون، وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة، وحازوا أسلحة نارية وذخائر.
المستشار محمد ناجي
المستشار محمد ناجي شحاتة
قبول طعن المتهمين في قضية خلية داعش دمياط
أصدرت محكمة النقض، قرارًا بقبول طعون المتهمين في قضية «خلية داعش دمياط»، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والمؤبد.

وتضمن نص الحكم في قضية خلية داعش دمياط، بقبول الطعن المقدم من الطاعنين «حمدي سعد، وعلاء مصطفى، وعبد الوهاب فريد، وعبد الرحمن محمود، ومحمد إبراهيم» شكلًا، وعرض النيابة العامة للقضية بالنسبة إليهم، وفي الموضوع بجعل العقوبة المقضي بها على حمدي سعد وعبد الوهاب فريد ومحمد إبراهيم بالسجن المؤبد بدلاً من الإعدام، ويجعل العقوبة المقضي بها على الطاعنين علاء مصطفى وعبد الرحمن نصر بالسجن المشدد 15 سنة بدلا من الإعدام، ورفض الطعن فيما عدا ذلك.
محكمة النقض
محكمة النقض
الجنايات تُرجئ محاكمة المتهمين في تنظيم بيت المقدس لجلسة 4 مايو
أرجأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 213 متهمًا في « تنظيم بيت المقدس »، لجلسة 4 مايو المقبل، لمرافعة النيابة.

وكانت المحكمة استمعت في وقت سابق، إلى شاهد الإثبات طارق إبراهيم مدير فرع بنك الإسكندرية بالقنطرة شرق، في قضية تنظيم بيت المقدس، وقال إنه كان يعمل مديراً لفرع بنك الإسكندرية بالقنطرة غرب، وكان حارس البنك قد أبلغه بأن هناك مسلحين حاولوا سرقة ماكينة الصرافة التابعة للبنك، وقاموا بإطلاق النار في الهواء ولكن الأهالي وقوات الأمن استطاعوا من مطاردتهم، وعلى الفور انتقل مدير أمن الإسماعيلية وآخرين من القيادات الأمنية بالمديرية، لمعاينة الواقعة.
المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد
الإعدام شنقًا للمتهمة بالشروع في قتل مسنة بقصر النيل
عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، المتهمة مريم سليمان بالإعدام شنقاً، فى اتهامها بالشروع في قتل مسنة لسرقتها بقصر النيل، وذلك برئاسة المستشار مجدي حسين.

جدير بالذكر أن أمر الإحالة الصادر من نيابة وسط القاهرة الكلية، في قضية قتل مسنة رقم 19564 / 313 لسنة 2016 جنايات قصر النيل، كشف قيام المتهمة مريم سليمان، بدون عمل، 21 عامًا، بسرقة المنقولات المبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليها «مفيدة جلال» بطريق الإكراه الواقع عليها، والذي ترك أثر الجروح الواردة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق، بأن تسللت إلى العقار الذي تسكنه المجني عليها وحصلت منه على أداة «عصا خشبية»، وقامت بالدخول إلى غرفة المجني عليها فأبصرها مسجاة على سريرها فسددت لها ضربات لشل مقاومتها والحيلولة دون استغاثتها، وتمكنت بتلك الوسيلة القسرية من سرقة ما بيدها من مصوغات.
الإعدام شنقًا
الإعدام شنقًا
خطف مواطن وقتله.. الإعدام شنقًا لـ 5 متهمين بالشرقية
صدقت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم الاثنين، على رأي مفتي الجمهورية الشرعي، بالإعدام شنقًا لـ5 أشخاص لقيامهم بـ خطف مواطن وقتله بسبب سرقة توك توك.

وفي ذات السياق، كشفت تحريات مباحث منيا القمح، برئاسة المقدم وليد عنتر في واقعة خطف مواطن وقتله، قيام كل من «أحمد.ع.س» و «إبراهيم.م.م» و «أشرف.ع.ع» و «عاشور.م» و «وائل.ج.ال» جميعهم مقيمين ميت يزيد مركز منيا القمح، بأن المتهم الثاني أعتقد قيام المجني عليه بسرقة التوك توك فاشترك المتهمين في خطف المجني عليه، واحتجازه داخل عشة وتم التعدي عليه بالضرب المبرح.
حصاد محاكمات الأسبوع|
السجن 15 عامًا لفلاح وآخرين بتهمة قتل نجل شقيقه بالشرقية
قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، بمعاقبة فلاح ونجليه وابن شقيقه، بالسجن 15 عامًا، بتهمة قتل نجل شقيقه المتهم الأول، لخلافات على حائط مشترك بينهم، بمركز فاقوس.

وفي السياق ذاته كشفت تحريات مباحث فاقوس في قضية قتل نجل شقيقه، إلي قيام كل من «عطية.م.م» 47 عامًا، فلاح، ونجليه «موسى» 18 سنة، و«عبد الله» ونجل شقيقه «محمد» جميعهم مقيمين منزل نعيم مركز فاقوس، بارتكاب الواقعة، على إثر خلافات سابقة بين المجني عليه والمتهمين الأول والثاني بسبب خلافات الجيرة على حائط بينهما، وأثناء خروج المجني عليه يوم الحادث من منزله بصحبة والدته «أمينة.م.م» قام المتهمين بالتعدي عليه بالضرب بشوم وتوفى متأثرا بإصابته، وتبين أن المجني عليه ابن شقيقة المتهم الأول، وتم إحالة المتهمين إلى جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها سالف الذكر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads