المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمرو عزت: الشعب السوداني صاحب الرأي الأول في تشكيل مستقبله السياسي

الخميس 11/أبريل/2019 - 08:22 م
أحمد الأمير
طباعة
قال عمرو عزت الباحث في الشأن الأفريقي أن للشعب السوداني الحق في تقرير مصيره وهو صاحب الرأي الأول في تشكيل مستقبله السياسي واختيار قياداته السياسية.

 عمرو عزت الباحث في الشأن الأفريقي

وأضاف عزت في تصريح لبوابة المواطن أن ما يحدث داخل الأراضي السودانية استثنائي مؤكداً أن السودان يمر بأخطر مرحلة من مراحله وتتطلب التكاتف للخروج من الأزمة بأسرع وقت ممكن.


فيما أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الدعم الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق، وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما يتوافق حوله الشعب السوداني في تلك المرحلة الهامة، وذلك استنادًا الى موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وحقه الوطني.

وكانت الإذاعة الرسمية في دولة السودان قد أعلنت اليوم الخميس، ،كم وذكرت مصادر في الحكومة أن الرئيس السوداني عمر البشير تنحى عن الحكم.

ومن جانبها صرحت وكالة أنباء السودان، أنه تم إطلاق سراح العديد من المعتقلين السياسيين في كافة أنحاء البلاد، مؤكدة ان ما يحدث أمام مقر القيادة العامة كان ابتهاجا من الشعب وتعبيراً عن حبه لقواته المسلحة .

وأفادت وكالة أنباء السودان (سونا)،ب نبأ عاجل، عن إغلاق مطار الخرطوم الدولي أمام حركة الملاحة الدولية، على إثر المظاهرات المتواجدة في السودان .


وتشهد السودان زيادة حدة الاحتجاجات منذ عدة شهور في عدد من المدن السودانية والعاصمة الخرطوم، حيث أعلن الرئيس عمر البشير عدم ترشحه لولاية جديدة جراء الاحتجاجات، وأعلن عن تشكيل حكومة عسكرية لإدارة البلاد وحل الحكومتين المركزية والولايات أيضاً.



إقرأ أيضاً..الجيش السوداني ينتشر في الخرطوم مع اتساع الاحتجاجات ضد البشير

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads