المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات مرورية لرصد المخالفات والكشف عن تعاطي المواد المخدرة

الجمعة 12/أبريل/2019 - 10:30 ص
إسلام النجار
طباعة
نشرت الإدارة العامة للمرور، سيارات مرورية مجهزة، وحملات رادار ثابتة ومتحركة، لرصد المخالفات والكشف عن تعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة على الطرق والمحاور الرئيسية.

جهود الإدارة العامة للمرور
في إطار تعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالاستعداد التام لمواجهة الطوارئ وحل المشكلات المتعلقة بالمرور على الطرق والمحاور الرئيسية، انتشر رجال الإدارة العامة للمرور على الطريق الدائري وطريق إسكندرية الصحراوي والقطامية، والعين السخنة، الفيوم الصحراوي، وذلك لرصد المخالفات والكشف عن تعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، وضبط السيارات المبلغ بسرقتها، ومراجعة بيانات كافة المركبات التي تسير على الطرق والمحاور الرئيسية.

ومن جانبها قامت الإدارة العامة للمرور بنشر سيارات الإغاثة المرورية على الطرق وقامت بتكثيف التواجد المروري الفعّال تحسبًا لأي أحداث طارئة.

وناشدت الإدارة العامة للمرور، المواطنين بالاتصال برقم ٠١٢٢١١١٠٠٠٠ في حالة الإغاثة المرورية على الطرق السريعة والصحراوية، كما ناشدت قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال الإدارة العامة للمرور حفاظا على سلامتهم.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني، أن الإدارة العامة للمرور، تطبق الآليات اللازمة لضوابط المرور، للعمل على الحد من الحوادث المرورية، وذلك من خلال مراقبة إلكترونية تتم على الطرق برصد المخالفات، من خلال نشر الرادارات الثابتة والمتحركة، واستخدام سيارات مجهزة ترصد المخالفات كما قامت الإدارة بوضع إشارات بالطرق لتوجيه قائدى السيارات.

وأضاف المصدر الأمني، تواجد فريق عمل داخل السيارة المجهزة، مكون من ضباط وأمناء على درجة عالية من الكفاءة ومدربين على الأجهزة المتواجدة بداخل السيارة، حيث تقوم المعدات برصد المخالفة وإرسالها لإدارة المرور لتسجيل المخالفة بحسب النوع، ليتم تحديد العقوبة المالية على السائق المخالف، ويتم دفعها عند تجديد التراخيص.

اقرأ أيضًا: خلال 24 ساعة.. ضبط 50 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads