المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبروك جالك نونو.. متى تلجأ المرأة إلى الحقن المجهري؟

الجمعة 12/أبريل/2019 - 02:04 م
أسماء حامد
طباعة
تتساءل الكثير من النساء، متى تلجأ المرأة إلى الحقن المجهري، وهل أي حالات تأخر في الإنجاب تصلح أن نلجأ لإجراء هذه العملية لتحقيق حلم الأمومة، الذي تنتظره كثير من الأمهات، أو أن هناك عوامل أخرى تؤثر علي إمكانية إجراء العملية.

متى تلجأ المرأة إلى الحقن المجهري
وكشف الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، في تصريحات صحفية له، متى تلجأ المرأة إلى الحقن المجهري، قائلا: إذا كان عمرها تحت الأربعين ومر على زواجها أكثر من 3 سنوات واستنفذت كل محاولات الطرق الطبيعية، وإذا كان مخزون التبويض قليل بسبب مشاكل مرت بها مسبقا أو بسبب تقدم العمر.

وأوضح، أن الحقن المجهري يتم عن طريق علاج الزوجة بمنشطات التبويض، ثم تخديرها لشفط البويضات، وبعذ ذلك نعمل على تخصيبها بحيوانات منوية من الزوج داخل المعمل تحت المجهر.

وتابع، ثم يعاد نقل الأجنة لرحم الأم خلال 3 أيام وقد تصل لـ 5 أيام، حسب ما يراه الطبيب، ونقوم بإجراء اختبار حمل بعد أسبوعين للتأكد من ثبوت الأجنة.

كما أكد، أن نسب نجاح العملية تصل من40 إلى 60%، أي كل 100 عملية حقن مجهري ينجح فيها 50 فقط، ويرجع سبب فشل الحقن لعدة أسباب منها، جودة الجنين يحدد نسبة النجاح، وأسباب مناعية تؤدي إلى الفشل أو مشاكل داخل الرحم مثل تجويف الرحم أو التهابات، أو الأجسام غير المضادة.

أضاف الدكتور أحمد عاصم، أنه بعد نجاح الحقن المجهري يتحول حمل المرأة إلى حمل عادي موازي للطرق الطبيعية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads