المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لايف ستايل الرياضيين| تناول القهوة بكل ثقة

الجمعة 12/أبريل/2019 - 06:03 م
أسماء حامد
طباعة
كان هناك الكثير من التحذيرات، حول لايف ستايل الرياضيين من تناول شرب القهوة والكافيين، كنوع من أنواع المنشطات المحظورة، ولكن هذا الأمر أثبت عدم صحته.

لايف ستايل الرياضيين
حيث أثبتت الأبحاث الحديثة أن تناول تناول الكافيين قبل ممارسة التمارين الرياضية قد يحسن أداء مجموعة واسعة من التدريبات، وبذلك من الممكن أن تتدخل القهوة ضمن لايف ستايل الرياضيين.

وذكرت رويترز، أن الباحثون في دورية الطب الرياضي البريطانية، أكدوا أن الكافيين يمكنه على وجه الخصوص تعزيز السرعة والطاقة والقوة والتحمل، ضمن لايف ستايل الرياضيين.

كما أكد جوزو جرجيك قائد فريق البحث من جامعة فيكتوريا في ملبورن بأستراليا، أن المكملات التي تحتوي على الكافيين شائعة جدا بين الرياضيين، وفي 2004 رُفع الكافيين من قائمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كمادة محظور تناولها خلال المنافسات.

وصرح  جرجيك ، وبعد رفع الحظر، منذ هذا الوقت زاد تناول الكافيين بين الرياضيين ولا توجد أي مؤشرات على انحسار ذلك.

ومن ناحية أخري، أشار إلى أنه أجري هو وزملاؤه مراجعة شاملة لنتائج مراجعات سابقة حللت عدة دراسات تتعلق بالكافيين والأداء الرياضي، حيث اكتشفوا أن الكافيين عزز قدرة العضلات على التحمل وقوتها وأداء القفز وسرعة أداء التمارين، وبهذا يدخل ضمن لايف ستايل الرياضيين.

وأوصى أنه يمكن تناول كوبين من القهوة قبل نحو ساعة من بدء التمرين الرياضي ما له تأثير قوي لدى معظم الأفراد، فبإمكانه أن تشمل القهوة ضمن لايف ستايل الرياضيين.


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads