المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز قضايا الأسبوع.. استشهاد معاون مباحث النزهة و مقتل إمام مسجد الهرم

الجمعة 12/أبريل/2019 - 06:31 م
إسلام النجار
طباعة
شهد الشارع المصري خلال الأسبوع الماضي العديد من القضايا والأحداث الهامة التي شغلت الرأي العام وخاصة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أبرزها استشهاد معاون مباحث قسم النزهة.


الشهيد الرائد ماجد
الشهيد الرائد ماجد عبدالرازق
استشهاد معاون مباحث قسم النزهة
رفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، حالة التأهب القصوى، لكشف ملابسات وضبط مرتكبي حادث استشهاد معاون مباحث قسم النزهة، الرائد ماجد عبدالرازق، فجر الأحد الماضي، إثر إطلاق ناري على سيارة شرطة شرقي القاهرة، أثناء تفقدهم الحالة الأمنية بدائرة القسم.


تفاصيل استشهاد معاون مباحث النزهة
كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا، من الأهالى بسماع أصوات وابل من الأعيرة النارية، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القاهرة إلى مكان واقعة معاون مباحث قسم النزهة.

تعود تفاصيل واقعة استشهاد معاون مباحث قسم النزهة، إلى أنه أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له، لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم النزهة، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون، تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون «مدونة بخط اليد» بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، حال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته، نتج عن ذلك استشهاد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق، وإصابة فردي شرطة من القوة المرافقة له، وكذا قائد السيارة التي كانت تستقلها القوة الأمنية، بعدة طلقات نارية، وتوفى قائد السيارة متأثراً بإصابته، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.
مقتل إمام مسجد الهرم
مقتل إمام مسجد الهرم
مقتل إمام مسجد الهرم
وقف «أحمد.م » 42 عامًا، عاطل عن العمل، أمام النيابة العامة يُدلي باعترافاته حول مقتل إمام مسجد الهرم «محمد.ع» 35 عامًا، خطيب زاوية الرحمة بمنطقة الهرم بالجيزة، بالاتهامات المسندة إليه، قائلًا: «نعم قتلته لأنه إبليس، وأنا خليفة الله في الأرض».
تفاصيل واقعة مقتل إمام مسجد الهرم
تعود واقعة مقتل إمام مسجد، أثناء أداء صلاة الجمعة بشارع الأمراء التابع لدائرة قسم شرطة الهرم، حيث سدد له أحد الأشخاص طعنة نافذة بواسطة سكين بظهره، أسفرت عن مفارقته الحياة، وأسرع المصلون للتحفظ عليه وضبطه، وتم تسليمه لرجال المباحث.

كان شقيق المتهم في مقتل إمام مسجد الهرم، أكد في تحقيقات النيابة العامة، أن شقيقه يعاني من مرض نفسي، وأنه يتابع حالته مع أحد الأطباء النفسيين، كما أفاد أن شقيقه كان يرفض استكمال العلاج منذ فترة طويلة.

كما أكدت أقوال الشهود في واقعة مقتل إمام مسجد الهرم، أن المتهم تشاجر مع خطيب الزاوية قبل الصلاة بسبب طلبه قراءة «آية الكرسي»، وهو ما رفضه الالتزام بالخطبة التي قرر إلقائها على المصلين وهو ما أثار غضب المتهم.

وأوضح الشهود في تحقيقات النيابة العامة حول واقعة مقتل إمام مسجد الهرم، أن المتهم خرج غاضبًا من المسجد بعد إقامة الصلاة وأثناء تأديتهم صلاة الجمعة في الركعة الثانية تخطى المتهم صفوف المصلين حتى وصل للإمام وطعنه في ظهره بسكين طعنتين نافذتين. 

وتابع الشهود في حادث مقتل إمام مسجد الهرم، أنهم سمعوا صوت أنين الإمام فالتفتوا إليه فوجدوه غارقًا في دمائه، فامسكوا به وقيدوه حتى لا يتمكن من الهرب، وأنه ظل يردد كلمات «إمام المسجد يلبسه جن، ولا يستطيع قراءة آية الكرسي»، مطالبًا بالإفراج عنه.

واقعة انتحار شاب
واقعة انتحار شاب
انتحار شاب داخل شقته بالقليوبية
انتحر شاب 27 عامًا، «شنقا» داخل شقته لمروره بضائقة نفسية، تم نقل الجثة إلى مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، وتحرر المحضر اللازم للتحقيق في الواقعة.

تفاصيل واقعة انتحار شاب بالقليوبية
تعود تفاصيل واقعة انتحار شاب، عندما تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارًا من العميد صموئيل عطا الله مأمور قسم أول شبرا الخيمة، من الأهالي بقيام أحد الأشخاص بالانتحار داخل الشقة الخاصة بأسرته بدائرة القسم.

على الفور انتقلت مباحث قسم أول شبرا الخيمة لموقع حادث انتحار شاب، وتبين قيام «إ.أ.أ» 27 عامًا بدون عمل، بالانتحار شنقًا مستخدمًا في ذلك حبل، حيث قام بربط أحد طرفيه حول رقبته والطرف الأخر بجنش حديد بسقف صالة الشقة الخاصة بأسرته، وتبين ارتدائه كامل ملابسه ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرية.

وبمواجهة شقيق المتوفى في واقعة انتحار شاب، أوضح قيام شقيقه بالانتحار لمروره بضائقة نفسية ولم يشتبه في وفاته جنائيًا، تم نقل الجثة لمستشفى ناصر العام، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads