المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التهنئة" معركة بني جانتس ونتنياهو..بعد إنتهاء الإنتخابات الإسرائيلية

الأحد 14/أبريل/2019 - 05:45 ص
سيد مصطفى
طباعة
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنه دعا رئيس الحزب الأزرق والأبيض، بني جانتس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اايوم الجمعة إلى تهنئته على فوزه في الانتخابات.
ونقلت الصحيفة عن بني جانتس في تصريحاته لنتنياهو "أتمنى لكم مواطني إسرائيل وكل شعب إسرائيل عطلة سعيدة."، حيث تأتي تصريحات بني جانتس لنتنياهو بعد يومين ونصف عندما يمتنع عن دعوة رئيس الوزراء لتهنئته، بسبب إعلانه المبكر في ليلة الانتخابات بأنه سيكون الشخص الذي سيشكل الحكومة الجديدة، أجاب نتنياهو قائلًا: "شكرًا لكم، أهنئكم على عطلة سعيدة، وسنعيد إسرائيل إلى السلام، كل في دوره الخاص.

واستكمل بني جانتس قائلًا: "لقد تحدثت مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح، بعد فرز الأصوات وتلقي نتائج الحقيقة، وهنأته على تحقيقه في الانتخابات، سوف نستمر في خدمة مواطني إسرائيل، تمنيت له وأتمنى للشعب اليهودي بأكمله عطلة سعيدة".


وأضافت الصحيفة، أنه وفقًا لجميع التقييمات، سيستقبل رئيس الوزراء نتنياهو غالبية قادة الأحزاب، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى تشكيل حكومة يمينية متطرفة ضيقة.
وأشارت الصحيفة، إلى أنه مع ذلك، قال مصدر كبير مشارك في مفاوضات الائتلاف إن "هناك سيناريو يقوم فيه الرئيس قبل إجبار نتنياهو على تشكيل الحكومة، وسوف يستدعي رئيس الوزراء ورئيس اللجنة، رئيس حزب "أزرق أبيض" ومنافس نتنياهو الأساسي بني جانتس، لتشكيل حكومة وحدة ".
كما نقلت الصحيفة عن المصدر نفسه، إن الحافز لإقامة مثل هذه الحكومة أو ما تسمى حكومة الوحدة هو التحدي الذي يواجه إسرائيل في الأشهر المقبلة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads