المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة|«أمير عزمي»القلب النابض للزمالك وأيقونة الفريق

الجمعة 12/أبريل/2019 - 02:23 م
نسمة عمار
طباعة
تواصل بوابة المواطن، نشر«رحلة في الذاكرة»يعد أمير عزمي من أهم الأعمدة الأساسية لفريق الكرة في نادي الزمالك، منذ تعينه في منصب المدرب المساعد، خلال الفترات الماضية.

أمير عزمي أيقونة الفريق الأبيض
وتستعرض «بوابة المواطن» إنجازات أمير عزمي مع الفريق منذ توليه المهمة خلال سطور «رحلة في الذاكرة»

حيث تتناول «رحلة في الذاكرة» مشوار احد أهم أبناء القلعة البيضاء، الذي تربى على حب الزمالك ليصبح القلب النابض لأبناء ميت عقبة.

نشأته وابدايته الكروية
أمير عزمى مجاهد من مواليد 14 فبراير عام 1983 حيث بدأ مشواره الكروى فى ناشئين القلعة البيضاء حتى تدرج إلى الفريق الأول.
 
أمير من أسرة زملكاوية حيث إن والده عزمى  مجاهد نجم الزمالك السابق فى الكرة الطائرة ووالدته أحد نجمات الطائرة المسابقات وابنة خالته ياسمين نوح آدم قائدة فريق طائرة الزمالك الحالية.

تجربه احترافية
خاض أمير عزمى مجاهد تجربة احتراف من قبل فى نادى بارليمنى القبرصى، بالإضافة إلى باوك اليونانى والشباب السعودى.

قرار اعتزاله
أعلن أمير عزمي مجاهد، اعتزاله كرة القدم، في اواخر 2017 مؤكداً إنه اختار العمل في التحليل الفنى عبر إحدي القنوات الفضائية بالإضافة إلى خوض مهنة التدريب في الفترة المقبلة بعد اعتزال الكرة.

مسيرته التدريبية
ظهر اسم أمير عزمي مجاهد بقوة في عالم التدريب فور دخوله قطاع الناشئين بنادي الزمالك لما حققه اللاعب من نجاحات بسبب التزامه الدائم مع لاعبيه وفرقته أن يضع حدًا للمتغيرات الكثيرة التي تطرأ على المدربين في الزمالك.

الأمر الذي رشح أمير لأن يتواجد بجهاز الفريق الأول في عهد المونتيجرى نيبوشا، وخاض تجارب في الدورى الممتاز خلال الفترة الاخير خاصة وانه يمتلك خبرات في الدوريات الأوروبية أمثال اليونان وقبرص وجورجيا، بالاضافة الى خبرات اللعب في الدورى السعودى والمصرى والمنتخبات الوطنية المتنوعة وهي تجارب ينقلها دائمًا الى اللاعبين.

انجازاته مع الزمالك
نجح خلال الفترة الماضية في حصد عدد من البطولات مع الأبيض، حيث حصد بطولة كأس مصر والسوبر المصري السعودي والسوبر المصري لما يقدمه من مجهود مع اللاعبين وحثهم على بذل قصاري جهدهم لحصد البطولات.

بينما خلال الموسم الحالي ظل الزمالك متصدر ترتيب جدول السابقة حتى تلقى الخسارة المفاجأة من المصري البورسعيدي ليحتل المركز الثاني برصيد 57 نقطة، بعدما خاض 24 مباراة، حقق الفوز  17 لقاء، وحسم التعادل فى 6 مواجهات، وخسر مباراتين، وسجل 51 هدف، واستقبلت شباكه 22هدف.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads