المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التكنولوجيا في أسبوع|ملاحقة الكونجرس الأمريكي وصورة الثقب الأسود

الجمعة 12/أبريل/2019 - 04:04 م
سلوى محمود
طباعة
شاهدت التكنولوجيا في أسبوع ، العديد من الأحداث الهامة الخاصة بعالم التكنولوجيا والاتصالات، ما بين إصدارات جديدة وأزمات، وتطورات في مواقع التواصل الاجتماعي.

التكنولوجيا في أسبوع
ومن خلال هذا التقرير نستعرض معكم أبرز الأحدث الجديدة بعالم التكنولوجيا في أسبوع :

- صور| اضرار وحوادث سجائر «Vaping»:

ذب هذا النوع من التدخين انتباه الكثير من المدخنين بوصفه خيارًا يبدو أقل ضررًا من السجائر التقليدية، ورغم مرور 16 عام على الاستحداث الجديد للتدخين لم تثبت سجائر « Vaping » فعاليتها في الإقلاع عن التدخين حتى الآن، ولم ينصح باستخدامها من قبل منظمة الصحة العالمية، أو إدارة الغذاء والدواء الأميركية، وقد أكدت بعض الدراسات العلمية علي وجود العديد من الأضرار الصحية والنفسية التي تصيب الإنسان فور تناول سجائر « Vaping ».

- هتخلى أبنك يسرق | مخاطر لعبة فورت نايت"Fortnite» وعلاجها:

خطورة الألعاب الإلكترونية لا تنتهي، فهي أخطر ما يمكن أن يتعامل معه الأطفال في مرحلة نمو إدراكهم نتيجة حسهم على العنف والقتال، لذلك قام علماء الطب النفسي بتحليل تلك الألعاب والتحذير من إدمانها.

- شركة تستخدم الذكاء الاصطناعي على الموظفين..«مفيش ثقة للدرجادي»:

ظهرت حيلة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي على الموظفين في المملكة المتحدة، وذلك للتحقق من السلوكيات وقدرة الموظف على العمل، من خلال جمع البيانات حول من يرسل رسائل البريد الإلكتروني والانضباط في العمل.

- «تويتر» يغير سياسته الدعائية لاستقبال الانتخابات الفرنسية:

أعلن موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن تعديل سياسة نشر الإعلانات والسماح بنشر حملات تشجيع الناخبين على المشاركة في الانتخابات الفرنسية.

- شبكات الإنترنت.. 50 عاما من الإنطلاق والتواصل حول العالم:

شبكات الانترنت Internet كلمة اشتقت من عبارة International Network بمعنى الشبكة العالمية، عبارة بسيطة تخطت كل حواجز المكان والزمان لتجعل العالم قرية صغيرة لدعم التبادل المعرفي والتواصل الاجتماعي.

- موقع «سناب شات» تعيد شعبيتها بهذه الطريقة:

طرح الموقع منصة ألعاب مجانية جديدة تحت مسمى «Snap Games» وعروضًا تليفزيونية، في محاولة لإعادة شعبية موقع سناب شات Snapchat واستعادة جمهورها بعد انخفاض شعبيتها بين الشباب.

- الصين تتعقب عمال النظافة والصرف الصحي بأسوار ذكية
لجأت شركة «Nanjing West River» للخدمات البيئية في الصين، الى حيلة جديدة لمتابعة موظفيها من عمال النظافة والصرف الصحي أثناء العمل بشوارع الصين، باستخدام أساور ذكية لمراقبتهم وتتبع موقعهم الجغرافي.

- «يوتيوب» يصدر ميزة جديدة تدهش مستخدميه
أتاح موقع اليوتيوب ميزة المشاهدة المزدوجة لجميع مستخدمي موقع يوتيوب YouTube على نظام التشغيل أندرويد في جميع أنجاء العالم، للتسهيل على مستخدميه.

- مهمة سير في الفضاء المفتوح
تستكمل رائدة فضاء وكالة ناسا « آن ماكلين» ورائد الفضاء الكندي « ديفيد سان جاك» مهام تبديل البطارية، التى بدأت فى الشهر الماضى.

حيث يقوم «آن» و"ديفيد» الآن بالسير خارج محطة الفضاء الدولية لإصلاح بطاريات المحطة، وتركيب كابلات بها ووضع كابل حول المركبة الفضائية المدارية التى ستوفر دائرة طاقة احتياطية ذراع الروبوت الكندى الصنع للمحطة وتوسيع الاتصالات اللاسلكية.

بريطانيا تلاحق مواقع الإنترنت والسبب:

بعد ملاحقة الكونجرس الأمريكي لمواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت بريطانيا عن نيتها في تقديم مشروع قانون ينص علي فرض عقوبات علي مواقع الإنترنت لحماية المواطنين من نشر المحتويات الضارة التي تحث على العنف والعنصرية.

اكتشاف غشاء قابل للطي على طريقة طاقية الإخفاء:

صرح «تشانج شيويه تونج» أحد علماء الأكاديمية الصينية للعلوم إنه اكتشف غشاء مرن وقوي قابل للطي يمكنه تحقيق التخفي من الأشعة تحت الحمراء، وقد قام فريق البحث بتصنيع غشاء هلام غازى «إيروجل» بأداء عزل حرارى جيد وعززوه بطلاء أليافه بمادة بولى إيثيلين جلايكول (بى. إى.جى) وطبقة واقية مضادة للماء.

أول روبوت آلي بدرجة طبيب نساء:

في ظل التطور الطبي السريع حول العالم، أجرى الإنسان الآلى «الروبوت» عملية ولادة قيصرية لأم بريطانية تبلغ من العمر 36 عاما، وحصلت على الرحم من خلال تبرع والدتها لها وبلغ وزن الرضيع 2.7 كيلو جرام.

خطة الاتحاد الأوروبي تفرض ضريبة رقمية على مواقع التواصل:

صرحت مفوضة الاتحاد الأوروبى« Margrethe Vestager» بأنه حان الوقت للوصول إلى قرار عالمي بشأن أن تفرض ضريبة رقمية على مواقع التواصل «جوجل و أمازون وفيس بوك وأبل».

تويتر تطلق ميزة أمان جديدة لتأمين مستخدميها:

أعلنت شركة تويتر أمس الثلاثاء، تغييرا في نظام المتابعة اليومية للمستخدمين على موقعها بهدف محاربة الحسابات العشوائية المدارة من قبل روبوتات الدردشة الكتابية التى تملأ الموقع.

روبوت 2019 يعمل على إعادة تدوير الأشياء مرة أخرى:

قامت إحدى الشركات البريطانية باختراع روبوت 2019 يمكنه التفرقة بين العلب والأوراق وغيرها من المواد الموجودة في النفايات، مما يجعله قادرًا على العمل في مجال إعادة التدوير الاشياء مرة اخرى.

بشائر الحرب السيبرانية في عام 2019.. بتقضي بصمت:

تطورت استراتيجيات الحروب في العالم عبر القرون الماضية حتى تصل الى « الحرب السيبرانية » فكانت بدايات الحروب من العسكرية التقليدية إلى الحرب الباردة ثم الحرب النووية.

أول صور لثقب أسود.. هزت وسائل الاعلام:

ظهرت عبر وسائل السوشيال ميديا أول صور لثقب أسود فى مجال الفيزياء الفلكية، بالإضافة إلى أن هذا الحدث أثار استغراب واشتعال في الأوساط العلمية.

عقد شراكة بين الأمير هاري وشركة آبل لإنتاج أفلام وثائقية:

أعلن موقع« Engadget » الأمريكي عن إتمام عقد اتفاق بين« الأمير هاري » دوق ساسكس و« أوبرا وينفرى » لتقديم مجموعة من الأفلام الوثائقية متسلسلة الأجزاء بهدف دعم الصحة العقلية، على أن يتم عرضها عبر خدمة البث المباشر لشركة آبل «Apple»







أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads