المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| محلل إسرائيلي: هدف الولاية الخامسة لنتنياهو الحصانة البرلمانية

السبت 13/أبريل/2019 - 10:30 ص
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
علق المحلل السياسي الإسرائيلي أبراموفيتش على نجاح حزب الليكود، والوصول إلى الولاية الخامسة لنتنياهو، في الانتخابات الإسرائيلية.

 المحلل السياسي الإسرائيلي
وأكد المحلل السياسي الإسرائيلي، أن وصول الولاية الخامسة لنتنياهو جاء من خلال لعبة قذرة للغاية، والأزرق والأبيض حزب منافس نتنياهو بني جانتس لا يعرفون كيف يلعبون.

وأضاف المحلل السياسي الإسرائيلي، أنه يوجد قضية لم تتلق بعد المرتبة الرابعة، وأنا أسميها قضية مينكوفسكي، البنك الخاص لعائلة نتنياهو، التي تثير أسئلة جدية في مجال الضرائب أولًا، وبالتأكيد سيتم التحقيق فيها بعد الانتخابات.

وبين المحلل السياسي الإسرائيلي، إن تفرد المخالفات الضريبية هو عدم وجود حاجة لإثبات النوايا، متسائلًا «لماذا تعتقد أن الرجل البالغ من العمر 70 عامًا، وهو في وضع جيد للغاية، يجب أن يتلقى التمويل والمساعدة من كل شيء من ابن عمه؟» هناك سلوك سياسي سياسي لرئيس الوزراء، الطريقة التي يتم بها اتخاذ القرارات، وتأثير منزله الخاص على صنع القرار الوطني، والمساءلة القانونية والتحقيقية.

وأشار أبراموفيتش، المعلق الإخباري، إلى الحزب الأزرق والأبيض «لا يصطدم بالبطن الناعم» لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعائلته، وتوقع أنه قد لا يبقى كحزب بعد الانتخابات.

 في محادثة مع أعضاء «الحكومة»، أشار أبراموفيتش إلى سلوك نتنياهو، وتأثير منزله الخاص على القرارات والشكوك الوطنية ضده، وتقييمات لنتائج الانتخابات.

وأوضح المحلل السياسي الإسرائيلي، أن اللعب تحت الطاولة ليس على جانتس أو يائير لابيد أو غابي أشكنازي أن يشاركوا في اللعبة، فهم بحاجة إلى أن يلعبوا تحت الطاولة ويتحدثوا إلى يائير نتنياهو والمتحدثين باللغة التي يفهمونها". نتنياهو وعائلته يعانون من معدة ناعمة ولا يصيبون في المعدة هذا، من ناحية أخرى، لديه أيضًا يد قوية ومجهزة جيدًا للقيام بتحركات دولية عشية الانتخابات. "نحن نعرف الفرق بين السياسة والتمثيل، وبين الجوهر والعرض التقديمي، وكل ما تصفه عن نتنياهو في مجال التمثيل. هناك مسافة قصيرة "

وأفاد المحلل السياسي الإسرائيلي، أن الكتلة الأرثوذكسية المتطرفة ستكون بالفعل الكتلة الكبيرة، مبينًا يفضل حكومة ذات أصوات متطرفة أو تسعى من أجل الوحدة". صحيح أنه من المفترض أن يسعى إلى الوحدة، لكنه على أن هدف نتنياهو هو التهرب من الخوف من العدالة وتحقيقًا ولهذه الغاية، سيحتاج إلى تحالف يوافق على عدم رفع الحصانة عنه.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads