المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| أحمد الأنصاري: سوهاج الأولى في إنتاج فدان البصل هذا العام

الجمعة 12/أبريل/2019 - 03:45 م
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
أكد الدكتور أحمد الانصاري محافظ سوهاج، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن» أن محافظة سوهاج الأكثر إنتاجًا لمحصول البصل هذا العام، وفقًا لما أعلنته وزارة الزراعة.

محافظ سوهاج
وأضاف الدكتور محافظ سوهاج، أن محافظة سوهاج تهتم بتلك الزراعة، ويتم بالتعاون بين عدة هيئات، منها الأمم المتحدة ووزارة الزراعة، والتنمية المحلية، وتم تدريب مزارعي البصل، وتزويدهم بخبرات فى تلك الزراعة، خاصة بمركز جرجا، وجعل ذلك بعض المستثمرين يرغبون فى إقامة مصانع لتجفيف البصل بالمنطقة الصناعية غرب جرجا.

جدير بالذكر أنه شهدت أسواق محافظة سوهاج ارتفاعًا فى أسعار البصل والبطاطس في بداية حصاد الموسم، عوض المزارعين عن الخسائر الكبيرة التي تكبدها العام الماضى بسبب تدنى السعر، ووصل سعر طن البصل هذا الموسم إلى٣٥٠٠ جنيه، فيما سجل طن البطاطس٤٢٠٠ جنيه.

وأكد أحد التجار، أن أسعار البصل والبطاطس هذا العام جيدة جدًا، وتحقق أرباحًا للمزارعين، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي فى ارتفاع الأسعار هو قلة المساحة المنزرعة، بعد تخوف المزارعين من تدنى الأسعار على غرار السنوات السابقة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads