المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: بحثنا سبل تطوير العلاقات بين القاهرة وداكار

الجمعة 12/أبريل/2019 - 03:16 م
ياسمين شهاب
طباعة
قال الرئيس السيسي، اليوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2019، إنه بحث مع الرئيس السنغالي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين القاهرة وداكار .

الرئيس السيسي
وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي لتعزيز العلاقات المشتركة مع نظيره السنغالي: «تم الاتفاق على تكثيف الجهود من أجل تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين».

وكان الرئيس السنغالي ماكي سال، استقبل الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية في داكار، وأجريت مراسم استقبال رسمية، من خلال عزف الموسيقى العسكرية للسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، كما صافح الرئيسان حرس الشرف كما انطلقت قبل قليل جلسة قمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس السنغال ماكي سال بقصر رئاسة داكار.

يذكر أن المباحثات من المقرر أن تشهد تطوير فى مختلف أطر التعاون المشترك خاصة في المجالين الاقتصادي والتجارية، فضلا عن تطوير آفاق التعاون مع السنغال في ضوء اهتمام مصر بمد جسور التعاون بهدف تعزيز التنمية والاستقرار والبناء، واستثمارا للرصيد التاريخي الممتد بين البلدين والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية مع السنغال بما يساهم في دفع التكامل الإقليمي والأفريقي فيما يتعلق بالتجارة البينية وتحقيق هدف منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

اقرأ أيضا: ملفات إقليمية كثيرة تحملها زيارة السيسي لواشنطن
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads