المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المجلس العسكري السوداني : ليس لدينا مطامع في السلطة وتدخلنا لحمايتها

الجمعة 12/أبريل/2019 - 04:16 م
أحمد الأمير
طباعة
صرح زين العابدين عمر رئيس اللجنة السياسة المكلفة من المجلس العسكرى السوداني، بأن الجيش تدخل فقط لحماية التداول السلمي للسلطة وليس لديه أي مطامع في الحكم.

المجلس العسكري السوداني

وأضاف زين العابدين عمر لوسائل إعلامية أنه ليس هناك نية لإقصاء أي سوداني، مضيفا أن المهمة الأساسية للمجلس العسكري السوداني تتمثل في الحفاظ على الأمن، والتداول السلمي للسلطة وتابع «لن نتسامح إزاء أي عبث أو فوضى في البلاد ونحاول التقليل من مخاطر الانفلات التي قد تدخل فيها السودان».

ليس لدينا مطامع في السلطة

ومن جانبه قال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان ، خلال مؤتمر صحفي: «ليس لدينا مطامع في السلطة  نحن سنكون على تواصل مع المجتمع الدولي لوقف العقوبات عن البلاد، عمر البشير يحاسب وفق القانون ولا يصح تسليمه للمحاكمة بالخارج».

وتابع المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي: «لن نزيد يوما واحدا عن عامي الفترة الانتقالية ونحن نسير على نهج سوار الذهب، نحن استجابة لرغبة الشعب السوداني وليس لدينا أية أطماع».

المجلس العسكري السوداني

وكان وزير الدفاع السوداني بن عوف قد أعلن عن اقتلاع رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن، وتولي الجيش مرحلة انتقالية لمدة عامين وتعطيل العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ بالبلاد لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

كما واعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني قد أعلن عن إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في أنحاء البلاد.

المجلس الانتقالي السوداني

وقالت وكالة رويترز، أن هناك مشاورات جارية لتشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون السودان، وذلك نقلًا عن مصادر محلية من داخل المظاهرات في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأضافت رويترز، أن الجيش السودانى ينتشر في العاصمة السودانية الخرطوم مع اتساع نطاق.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads