المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاتب إسرائيلي يحلل المصوتين ضد الولاية الخامسة نتنياهو

السبت 13/أبريل/2019 - 11:33 ص
سيد مصطفى
طباعة
كشف الصحفي الإسرائيلي كلمان لبيسكيند، عن قراءة في المصوتين ضد الليكود في الإنتخابات الإسرائيلية وضد الولاية الخامسة لنتنياهو.

واكد كلمان لبيسكيند، في مقاله بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنه بقدر ما يعتمد المعسكر الذي صوت ضد الولاية الخامسة لنتنياهو على "معاداة بيبي" ووسائل الإعلام، فإن الكراهية لنتنياهو هي الرابط الأقوى، وعندما وقف رئيس الوزراء إلى أبو مازن، كانوا إلى جانب تمويل السلطة الفلسطينية من رام الله.

ويرجو كلمان لبيسكيند، مع انتهاء الحملة الانتخابية الصعبة والمستقطبة، والتي إنتهت بالوصول إلى الولاية الخامسة لنتنياهو، أن يرى الطرفين يلقيان أسلحتهما لصالح الدولة، ولصالح المجتمع، ولصالح الإسرائيليين جميعًا، مبينًا أن "بيبي" وهو الإسم المحبب لنتنياهو يدرك أن هناك عددًا لا بأس به من الناس الذين لم يرغبون في أن يتخلى بنيامين نتنياهو عن ولاية أخرى، وهو لا يستهين بهم، والجانب المناهض للبيبي يدرك أن هناك ما هو أكثر من أن نتنياهو لا يريدونه، ويحترم أخيرًا اختيارهم.

وأضاف الصحفي الإسرائيلي، أنه لن يتحقق ذلك، لأنه فيما يتعلق بالمعسكر "المناهض للبيبي" والذي صوت ضد الولاية الخامسة لنتنياهو، والإعلام الذي يقوده، فإن الكراهية لرئيس الوزراء هي الأقوى، وعلى مدار ثلاثة عقود تقريبًا تزداد قوة.

وبين الصحفي الإسرائيلي، إنها كراهية ضد الولاية الخامسة لنتنياهو تأخذ شكلها وتغير الأسباب والأسباب، ولكن دائمًا ما تكون معنا دائمًا. بمجرد أن كانوا يبحثون عن تفسيرات. في البداية كرهوه لأنه قتل اسحق رابين. ثم كرهوه لأنه قتل إمكانية السلام. اليوم، عندما لا يحتاجون إلى عذر بعد الآن، فإنهم يكرهونه بشكل أساسي لأنه يريد استبداله.

وأردف كلمان لبيسكيند، أنه أصبح هاجس مع العديد من زملاؤه في الصحافة، وشيء لم يعد له تفسير منطقي ولا يمكن التحكم فيه تقريبًا، مشبهًا تلك الحالة مثل مشجعي هابوعيل المحترقين في كرة القدم الإسرائيلية، الذين يشجعون كل من ينافس مكابي، مثل هابويل إيلات أو ريال مدريد، وهم ضد نتنياهو، حيث أصبح بيبي الرجل الذي لا يمكنهم رؤيته يفوز، مشيرًا إلى إنهم يسخرون منه عندما يسجل فريقه سلة في الثانية الأخيرة، وهم مستعدون للتعاطف مع أي خصم يواجهه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads