المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسيون فلسطينيون يكشفون تأثير الولاية الخامسة لنتنياهو

السبت 13/أبريل/2019 - 09:32 ص
سيد مصطفى
طباعة
نجح اليمين الإسرائيلي، وبدأت الولاية الخامسة لنتنياهو في رئاسة الوزراء الإسرائيلية، مع وعود خطيرة اطلقها الرجل بضم المستوطنات إلى إسرائيل.


علق حنا عيسى، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، عن الولاية الخامسة لنتنياهو بعد فوزه في الانتخابات الإسرائيلية.

وأكد الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه في الولاية الخامسة لنتنياهو يتحكم في اسرائيل رئيسان روسي اسمه بوتين وامريكي اسمه ترامب، خاصة في هذه المرحلة.

وأضاف الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أن هناك تحكمات دولية، في الولاية الخامسة لنتنياهو والا كان سقوط نتنياهو مؤكدُا - لان جرائم الفساد تلاحقه -، مشيرًا إلى أن وقوف ترامب وبوتين الى جانبه غير المعادلة الداخلية، حتى ان الهند تدعمه بشكل مباشر،

وأضاف الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أن عدم سقوط نتنياهو في الولاية الخامسة لنتنياهو مرتبط بوقوف واشنطن وموسكو، لأنه وبوضوح الرئيس الروسي سلمه رفات جندي قبل الانتخابات بيومين من مخيم اليرموك قتل سنة 1982، هذه دعاية انتخابية ل نتنياهو ثانيا ترامب اعترف قبل اسبوع بحق اسرائيل في السيادة على الجولان، ماذا يعني كل ذلك دعاية انتخابية ل نتنياهو مما جعله يفوز وبقوة.

صفقة القرن

وتطرق عيسى، إلى وضع فلسطين والقضية في الحكومة الجديدة لنتنياهو، موضحًا أن الوضع يتجه إلى تمرير صفقة العصر بكل ما تحتوي من نقاط، مبينًا أنه يضيع الصغار مع الكبار انت تتحدث عن امريكا، مع الانشقاق الذي يلقي بظلاله على الفلسطينيين جميعا، كما أن العالم تغير واصبح بعض العرب الى جانب اسرائيل بمعنى أن بعضهم يقول مللنا من الشعب الفلسطيني، قائلًا:"الان حالتنا بتبكينا والزمن هابط فينا "

علق بسام أبو عون، الإعلامي الفلسطيني، على الإنتخابات البرلمانية في إسرائيل والتي أسفرت عن الولاية الخامسة لنتنياهو، وأسباب إختياره.

هدايا فوق الطاولة وإتفاقات تحتها

وأكد الإعلامي الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الولاية الخامسة لنتياهو كانت متوقعة لان المجتمع الاسرائيلي يتجه نحو ليمين والتطرف اولا، وثانيا دور الولابات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي في تمهيد وتهيئة فرص النجاح لنتنياهو بالولاية الخامسة لرئاسة الوزراء الإسرائيلية.

وأضاف الإعلامي الفلسطيني، أن المجتمع الدولي قام بهذا الدور في الولاية الخامسة لنتنياهو على اعتقاد انه الاقوي في امكانية تنفيذ اي مخطط قادم، وهذا كان واضحا في التناغم الأمريكي الروسي في منح نتنياهو ماسمي هدايا لتعزيز فرص نجاحه سواء في عملية رفات الجندي أو الجولان.

وبين الإعلامي الفلسطيني، أن الولاية الخامسة لنتياهو، ولدت من بغض العلاقات التي نسجت تحت الطاولة من دول عربية كثيرة، حيث استطاع نتنياهو نسج نوع من العلاقة الخفية مع تلك الدول تحت وهم محاربة الخطر الإيراني.

ضم المستوطنات

وتطرق الإعلامي الفلسطيني، إلى تأثير نجاح اليمين المتطرف وعلى الفلسطينيين وخاصة وعوده بضم المستوطنات إلى إسرائيل، مبينًا أنه يعتقد ان هناك ضوء اخضر امريكي بضم مناطق c والتجمعات الاستيطانية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.


وأفاد أبو عون، أنه ما يرشح من معلومات عن مايسمى صفقة القرن تشير بوضوح الى تجاوز اتفاقيات اوسلو بل الى شطبها من الوجود، وذلك بالقيام بعملية ضم مناطق واسعة من الضفة الغربية إلى الداخل الإسرائيلي، وأن تصبح جزء لا يتجزأ من الأراضي الإسرائيلية، اي فصل الضفة عن غزة سياسيًا، وبالتالي لا وجود لفكرة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية




أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads