المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحفي سوداني لبوابة المواطن: الشارع يتمسك بالمطالب وينتظر بيان برهان

الجمعة 12/أبريل/2019 - 11:19 م
أحمد الأمير
طباعة
قال الصحفي السوداني عمار حسن أن الشارع السوداني الأن في حالة من الترقب والانتظار لبيان رئيس المجلس الانتقالي العسكري الجديد عبد الفتاح برهان بعد إعلان عوض بن عوف تخليه عن المنصب.

مطالب الشارع السوداني 

وأضاف الصحفي السوداني عمار حسن في تصريح لبوابة المواطن أن الشارع السوداني متمسك بمطالب محددة أبرزها حل جهاز الامن وتقديم بعض القيادات المتورطة في قضايا فساد لمحاكمات عادلة.

وأعلن قبل قليل رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان «عوض بن عوف» تنازله عن منصبه وتعيين عبدالفتاح البرهان رئيساً للمجلس العسكري الانتقالي بدلا منه.

كما أعلن الفريق محمد حمدان حميدتي قائد قوات الدعم السريع، ، اليوم الجمعة، عن اعتذاره المشاركة في المجلس العسكري السوداني الانتقالي .

قائد قوات الدعم السريع

وأكد قائد قوات الدعم السريع انحياز قواته لخيارات الشعب السوداني وقال :«أود أن أعلن لعامة الشعب السوداني أني كقائد لقوات الدعم السريع قد اعتذرت عن المشاركة في المجلس العسكري».


ومن جانبه صرح زين العابدين عمر رئيس اللجنة السياسة المكلفة من المجلس العسكرى السوداني، بأن الجيش تدخل فقط لحماية التداول السلمي للسلطة وليس لديه أي مطامع في الحكم.

كما أكد المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان ، خلال مؤتمر صحفي: «ليس لدينا مطامع في السلطة نحن سنكون على تواصل مع المجتمع الدولي لوقف العقوبات عن البلاد، عمر البشير يحاسب وفق القانون ولا يصح تسليمه للمحاكمة بالخارج».


وتابع المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي: «لن نزيد يوما واحدا عن عامي الفترة الانتقالية ونحن نسير على نهج سوار الذهب، نحن استجابة لرغبة الشعب السوداني وليس لدينا أية أطماع».


إقرأ أيضاً..«قائد قوات الدعم السريع» يعتذر عن المشاركة في المجلس العسكري السوداني

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads