المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دفتر محاكم المواطن اليوم السبت 13 أبريل 2019

السبت 13/أبريل/2019 - 09:31 ص
إسلام النجار
طباعة
تقدم لكم «بوابة المواطن الإخبارية» دفتر محاكم المواطن، اليوم السبت 13 أبريل 2019، والتي تشهد العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، كان أبرزها: محاكمة 43 متهمًا في حادث الواحات.

محاكمة متهمين في قضية التجمهر بشارع قصر النيل
تستكمل الدائرة 29 إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، محاكمة متهمين في قضية التجمهر بشارع قصر النيل عام 2013.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين في التجمهر بشارع قصر النيل، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، والتظاهر بدون تصريح من السلطات المختصة، وقطع الطريق العام، وتعطيل وسائل المواصلات، ومقاومة السلطات.

العسكرية تستكمل محاكمة 43 متهمًا في حادث الواحات
تستأنف المحكمة العسكرية، اليوم السبت، محاكمة 43 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «حادث الواحات»، من بينهم مجموعة من تنظيم داعش يترأسهم الإرهابي عبد الرحيم محمد عبد الله « ليبي الجنسية».

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهم الرئيسي في قضية حادث الواحات الإرهابية، القيادي عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري «ليبي الجنسية» تدرب وعمل تحت قيادة الإرهابي المصري المتوفى عماد الدين أحمد وشارك في العملية الإرهابية، التي استهدفت رجال الشرطة بالواحات واختطاف النقيب محمد الحايس، وتبين من التحقيق أن المتهم المسماري، تلقى تدريبات بمعسكرات داخل الأراضي الليبية وكيفية استخدام الأسلحة الثقيلة وتصنيع المتفجرات، وتسلل لمصر لتأسيس معسكر تدريب بالمنطقة الصحراوية بالواحات.

جدير بالذكر أن نيابة أمن الدولة العليا، وجهت للمتهمين في حادث الواحات، الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واعتناق أفكار تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

محاكمة 11 متهماً في أحداث كنيسة مارمينا بحلوان
تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، محاكمة 11 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ « أحداث كنيسة مارمينا ».

يذكر أن النيابة العامة، أسندت للمتهمين في أحداث كنيسة مارمينا بحلوان، تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية.

وكانت تحقيقات النيابة العامة كشفت، في أحداث كنيسة مارمينا بحلوان، أن المتهم إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى أسس خلية إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي القائمة على تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه وتكفير رجال القضاء والقوات المسلحة والشرطة واستباحة دمائهم ودماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، وضمه 5 آخرين لتلك الخلية وتلقيه تمويلا من آخرين.

اقرأ أيضًا: المشدد 3 سنوات لـ 23 متهمًا في قتل مواطن بالقطامية

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads