المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«نقريش»: الجالية المصرية بفرنسا تناقش التعديلات الدستورية2019

السبت 13/أبريل/2019 - 10:28 ص
أسماء حامد
طباعة
صرح عبدالحميد نقريش الأمين العام للاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا، أن الاتحاد نظم ندوة لشرح التعديلات الدستورية2019، جمعت عدد من رموز الجالية.
التعديلات الدستورية2019
 
وأضاف، أن الندوة بدأت بعزف السلام الجمهوري ثم وقوف دقيقة حداد ترحما على أرواح شهداء الوطن، وتلى ذلك عرض فيلم وثائقي عن الإنجازات غير المسبوقة التي تحققت خلال الأربع سنوات الماضية ثم وزع على كل من الحضور نسخة من المواد التي تتناولها التعديلات الدستورية2019.
وأوضح، أن الدساتير ليست بكتب سماوية وإنما تتم صياغتها لتحقيق ما يتطلبه المجتمع وبحكم التطور العصري تخضع الدساتير في كل بلدان العالم للتعديلات بما يحقق العدالة والأمن والاستقرار، كما تم فتح باب النقاش والحوار وتمت الإجابة وشرح التفاصيل من جانب قيادات الاتحاد.

وتابع: وأبدى الحضور سعادتهم الغامرة على المكتسبات التي ستحققها التعديلات الدستورية 2019، وفي مقدمتها تثبيت التمثيل البرلماني للفئات التى نص عليها الدستور السابق بشكل مؤقت وخاصة المصريين بالخارج والشباب والمرأة والأخوة المسيحيين شركاء الوطن وذو الاحتياجات الخاصة.

واستطرد، وأيضا أن تكون مدة رئاسة الجمهورية 6 سنوات والعديد من المواد وأن التعديلات تصب في صالح الوطن.

وكشف عبد الحميد، أنه تم التأكيد من جانب قيادات الاتحاد أن المشاركة في الاستفتاء هي حق للمصري بالخارج مثل المصري بالداخل ووجب التمسك بالحفاظ على هذا الحق والعمل على حث وحشد أبناء الجالية والمشاركة في صنع مستقبل الوطن واستكمال مسيرة التنمية والبناء في الوطن الأم بما يحقق الأمن ومتطلبات الشعب.

وحضر ندوة التعديلات الدستورية، من قيادات الاتحاد الشيخ محمد أبوالحديد رئيس اللجنة الدينية وأمام مسجد شافي لاري ونسيم كامل رئيس جمعية الشباب القبطي وعضو مجلس الاتحاد، وأحمد العزازي رئيس جمعية شباب المستقبل وعضو مجلس الاتحاد ونشأت الحصري نائب رئيس الاتحاد وجبريل محفوظ مقرر الاتحاد ورئيس جمعية التضامن المصري الفرنسي وعبد الحميد نقريش امين عام الاتحاد وعضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج ومنسق الحملة في فرنسا.

وأيضا حضر محمد البهنساوي الصحفي باللواء العربي اچيبتانا وجمال الشرقاوي منسق الحملة في مقاطعة سفران وكمال حسن رئيس جمعية الخير والسلام بفرنسا.
كما شارك عدد من شباب الجمعيات والاتحاد احمد عبدالخالق عضو الاتحاد وناريمان عبدالحميد وأحمد عبدالحميد وجمال عبدالعظيم ويوسف نقريش ومحمود فايز ومحمد حجازي وصالح الحصري وياسر ابراهيم وأحمد رضا وشعبا ابو ألوفا وعدد من ابناء الجالية المصرية بفرنسا.
اقرأ أيضا خاص|إيمان وهمان: نساء الجالية المصرية بأمريكا يوافقن على التعديلات الدستورية
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads