المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل بدء جلستها.. أبرز محطات محاكمة 11 متهمًا في أحداث كنيسة مارمينا

السبت 13/أبريل/2019 - 10:08 ص
إسلام النجار
طباعة
قاربت محكمة جنايات القاهرة، على الانتهاء من محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث كنيسة مارمينا»، خاصة بعد سماع مرافعة النيابة العامة، وذلك خلال الجلسة السابقة.

المتهمون في القضية
يحاكم في قضية «أحداث كنيسة مارمينا»، 11 متهمًا من بينهم 3 متهمين هروب، و8 متهمين محبوسين، وهم: «إبراهيم إسماعيل إسماعيل 30 عامًا عامل، ومحمد عنتر ياسر عوض 37 عامًا مدرس فلسفة، و علاء الدين منصور، 56 عامًا مالك حانوت للرخام، و طه عبد التواب إسماعيل، 52 عامًا فني ميكانيكي، وعادل إمام محمد، 31 عامًا صاحب مكتب استيراد، ومحمد فتحي عكاشة، 32 عامًا، ومحمد إسماعيل إسماعيل، 35 عامًا فني شبكات، وإبراهيم الدسوقي أحمد، 42 عامًا أمين شرطة بوحدة مباحث مركز الواسطى، وسالم متولي سالم، 58 عامًا، عامل بهندسة ري الواسطى، وكارم ضيف عبد الرازق، 32 عامًا موظف بالري، و شوربجي محمد محمود، 38 عامًا فلاح».

تُنظر القضية بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد.

عدد جلسات أحداث كنيسة مارمينا بحلوان
نظرت محكمة جنايات القاهرة 8 جلسات في قضية أحداث كنيسة مارمينا بحلوان، وكانت أولى جلسات القضية في 10 فبراير من عام 2019 وآخرها جلسة 10 أبريل الجاري.

تحقيقات النيابة العامة
أسندت النيابة العامة للمتهمين، تهم القتل العمد لـ 10 مواطنين من بينهم فرد شرطة، تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية، وحيازة مواد مفرقعة، حيازة أسلحة نارية متنوعة.

مرافعة النيابة في الجلسة السابقة
قال ممثل النيابة العامة خلال المرافعة أن «المتهمين تناسوا قول الرسول أن استوصوا بأهل مصر خيرًا، نحن لا مرتجى لدينا سوى محراب العدالة، قضيتنا المجني عليهم فيها البشرية بعدما استحل الجناة الدماء وظنوا زورا وبهتانا أن الإسلام يحلل ذلك ونسوا أن المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، فهم منافقون ولا يتوارون عن أية محرمات سرقة قتل وافتراء على الإسلام، ديننا أمرنا بالقول اللين، لم نجد فرقا أبدا بين المسلمين والمسيحيين في هذه البلاد إلا على يد هؤلاء».

وأضاف ممثل النيابة العامة في أحداث كنيسة مارمينا بحلوان: «إرهاب يحارب مصر في شعبها، ولقد أثبت الشعب بجميع طوائفه أن مصر هي هبة المصريين وأنهم متلاحمين لا يخشون الإرهاب ووسائله الخسيسة.. سيدى الرئيس إرهاب اليوم كإرهاب الأمس فكر الجماعات الإرهابية لا ينتهى إلا بأحكام قضاء مصر العادل».

جدير بالذكر أن النائب العام، قرر إحالة 11 متهمًا للمحاكمة الجنائية في «أحداث كنيسة مارمينا بحلوان»، لاتهامهم بتأسيس وتولي قيادة والانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها وقتل 9 مسيحيين و فرد شرطة، والشروع في قتل آخرين ومقاومة رجال الشرطة بالقوة والعنف.

اقرأ أيضًا: الجنايات تُرجئ محاكمة 32 متهمًا في «خلية ميكروباص حلوان» لـ13 مايو

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads