المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع اقتراب شهر رمضان 2019.. تعرف على أبرز فوائد "ماء الزبيب"

السبت 13/أبريل/2019 - 05:02 م
فوائد ماء الزبيب
فوائد ماء الزبيب
ساره نويجي
طباعة
ربما لا تعرف فوائد ماء الزبيب المذهلة مع اقتراب شهر رمضان 2019 في "الخشاف"، حيث تعرف الناس على الزبيب بالصدفة عندما وجدوا عنبًا مجففًا على شجر الكروم حوالي عام 2000 قبل الميلاد.

فوائد ماء الزبيب:

ولأن الماء يسهم في إذابة المعادن والعناصر الغذائية من الزبيب وقشرته، مما يعزز الخصائص الصحية لهذه الفاكهة القوية، نعرض لكم أبرز فوائد ماء الزبيب مع اقتراب شهر رمضان 2019 والذي يعد عنصر أساسي في إعداد "الخشاف".

الكبد:

يسهم ماء الزبيب في تطهير الكبد لفترة طويلة، خاصة وأن الزبيب يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف الغذائية الأمر الذي يجعله مثاليًا لإزالة السموم من الجسم.

القولون والأمعاء:

تسهم الألياف في الزبيب على تنشيط حركة الأمعاء، مما يساعد على تطهير القولون والأمعاء، خاصة إذا ما شربت ماء الزبيب معدة فارغة، فإن ماء الزبيب سيعمل بشكل أسرع، ولا تنس تناول الزبيب المنقوع مع ماء الزبيب!

القلب:

أظهرت الدراسات أن الزبيب غني جدًا بالألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة مقارنة بالوجبات الخفيفة والفاكهة الأخرى الشائعة، فيساعد الزبيب على الحفاظ على انخفاض في ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولونه بانتظام مقارنة بأولئك الذين يتناولون كميات قليلة من هذه الفاكهة المجففة، إلى جانب هذا يقلل الزبيب من مستوى الكوليسترول في الدم مما يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

إقرأ أيضًا: 10 أمراض يعالجها الزبيب.. تعرف عليها

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads