المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي في المنتدى الاقتصادي للمرأة 2019: السياسية يسيطر عليها الرجال

السبت 13/أبريل/2019 - 01:24 م
أسماء حامد
طباعة
أكدت اللدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن السياسة غالبا ما يسيطر عليها الرجال، مشددة على أنه من حيث العدالة فإن المرأة تمثل نصف المجتمع ، لذلك يجب أن تكون ممثلة على هذا النحو، وذلك خلال المنتدى الاقتصادي للمرأة 2019.

المنتدى الاقتصادي للمرأة 2019
وأضافت مايا مرسي خلال المنتدى الاقتصادي للمرأة 2019، المنعقد في الهند خلال الفترة من 11 إلى 16 أبريل، أن تجارب النساء تختلف عن الرجال لذلك فالمرأة تحتاج أن تكون ممثلة في جميع المناقشات التي تؤدي إلى صنع السياسات.

وتابعت مرسي، أن مصالح الرجال والنساء مختلفة وأحيانا متضاربة لذلك فهناك ضرورة لتمثيل المرأة للتعبير عن اهتمامات جموع النساء وإبرازها، كما أن النماذج المشرفة للنساء الناجحات فى المجال السياسى بغض النظر عن الآراء السياسية أوعضوية الحزب تجذب النساء الأخريات إلى الساحة السياسية.

اقرأ أيضا| المرأة في أسبوع.. مايا مرسي توقع بروتوكول مع الإنتاج الحربي وتغادر إلى الهند

وشددت على أن التمثيل المتساوي للمرأة والرجل يعزز الديمقراطية، كما أكدت مايا مرسى على أن مشاركة المرأة في صنع القرار والسياسة على قدم المساواة مع الرجال لا تعد مجرد مطلب من أجل تحقيق العدالة أوالديمقراطية، ولكن ذلك يعد من الضروريات الاساسية لمراعاة مصالح المرأة، فضلا عن أن الاستثمار في النساء والفتيات له تأثير اجتماعي واقتصادي كبير ينعكس بالإيجاب على المجتمع ككل .

كما استعرضت رئيسة المجلس الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، التى اطلقها المجلس واقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للاعوام القادمة، وأشارت إلى محاورها الاربعة الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والحماية ويتقاطع معهم التمكين الثقافي والقانوني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads