المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأربعاء المقبل.. وزير الآثار يعلن عن اكتشاف جديد في الأقصر

السبت 13/أبريل/2019 - 01:40 م
ايمان سعيد
طباعة
يستعد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، للإعلان عن كشفين جديدين بمحافظة الأقصر، يوم الأربعاء المقبل وذلك بمناسبة الاحتفال بـ يوم التراث العالمي 2019.

خالد العناني وزير الآثار
يأتى إعلان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إضافة إلى تنصيب آخر تمثال للملك رمسيس الثاني بواجهة معبد الأقصر بعد ترميمه بأيد مصرية؛ وذلك احتفالا بـ يوم التراث العالمي 2019 الذي يوافق 18 أبريل من كل عام.

جاء ذلك عقب جولته التفقدية برفقة أكثر من 54 سفيرا أجنبياً، إلى مقبرة «خوى» من الأسرة الخامسة بجبانة سقارة، والتي تم الإعلان عن اكتشافها يوم 2 أبريل الجاري، والتي تتفرد بنقوشها وألوانها.

هذا وأعرب خالد العناني وزير الآثار، عن فخره واعتزازه بحرص سفراء الدول الأجنبية والعربية والأفريقية على حضور الاكتشافات الآثرية التي تعلن عنها الوزارة، الأمر الذى يؤدى إلى المساهمة في تنشيط الحركة السياحية بمصر.

علمًا أن البعثة المصرية برئاسة الدكتور محمد مجاهد، تمكنت من النجاح في اكتشاف مقبرة فريدة من نوعها لشخص يدعي خوي كان يشغل منصب النبيل لدى الملك، في أواخر عصر الأسرة الخامسة من الدولة القديمة، وذلك أثناء أعمال الحفائر والتسجيل العلمي للمجموعة الهرمية للملك جدكارع من الأسرة الخامسة بجنوب سقارة.

كما كشفت البعثة المصرية عن حجرة ثانية غير منقوشة استخدمت كحجرة للدفن بها بقايا تابوت من الحجر الجيري الأبيض مهشم تمامًا، إلا أن البعثة تمكنت من الكشف عن البقايا الأدمية لخوي بين الأحجار والذي وجد عليها بقايا الزيوت ومادة الراتنج التي كان يستخدمها المصري القديم في التحنيط.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads