المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| استعدادات الطب الوقائي ببورسعيد لـ شم النسيم 2019

السبت 13/أبريل/2019 - 09:56 م
جهندا عبد الحليم
طباعة
حذرت الدكتورة مروى حلاوة مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، اليوم السبت، الأهالي والمواطنين بالمحافظة من الشراء من الباعة الجائلين لاسيما حول المدارس.

وأشارت مروى حلاوة، إلى أننا لابد أن نكون حذرين خلال فترة موسم الصيف، لأن الأمراض بتكون اسرع انتشار مثل الالتهاب الكبدي الوبائي والتيفود النزلات المعوية فلابد من توخي الحذر.

وأكدت مدير ادارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، أنه لابد من الشراء من الأماكن المعروفة ولا شراء من باعة الجائلين لان المواد الغذائية تكون غير مطابقة للمعايير والمواصفات الصحية. 

وأوضحت مدير ادارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، أن أهم النصائح لأهالي عدم الشراء من الباعة الجائلين لابد أن يكون من مصدر معروف حتى لو حصل مشكلة نقدر نوصله ونوقف العدوى بشكل أسرع وحل المشكلة.

وكشفت الدكتورة مروى حلاوة، عن الاستعدادات بالمديرية لاستقبال أعياد الربيع وموسم شم النسيم 2019، حيث تم اعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات، استعدادا لاستقبال اي حالات طارئة خلال فترة تلك المواسم.

وأضافت "حلاوة" أنه تم تكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق وأماكن تصنيع الأسماك المملحة والفسيخ والرنجة، ومن ثم اماكن بيعها والمحال التجارية المخصصة لبيعها وسحب عينات منها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

وأردفت أن هناك معايير محددة تعرف منها شكل الأسماك المملحة والفسيخ الصالح منها لون جلد السمكة يكون لامع، وحم السمكة متماسك، وليس عليها أي آثار للعفن ورائحتها طيبة وغير كريهة.
الكلمات المفتاحية 
بورسعيد، الفسيخ، شم النسيم 2019، الطب الوقائي ببورسعيد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads