المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة يشهد افتتاح موسم زراعة القطن بكفر الشيخ

السبت 13/أبريل/2019 - 02:55 م
نرمين الشال
طباعة
تابع الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، اليوم السبت افتتاح موسم زراعة القطن بكفر الشيخ، باستخدام ماكينة زراعة يدوية، وذلك بالحقول الخاصة بالمزرعة البحثية التابعة لمحطة البحوث الزراعية بسخا.

وزير الزراعة في كفر الشيخ
وقال  وزير الزراعة، إن الماكينة المستخدمة في زراعة القطن، عبارة عن آلة يدوية بسيطة، منخفضة الثمن، لا يتعدى سعرها 2000 جنيه، وتساهم في توفير الجهد والوقت بشكل كبير.

وأشار  وزير الزراعة، إلى أن الماكينة تساهم أيضا في توفير عدد العمالة، وتوفير كميات التقاوي المستخدمة في الزراعة، وتقلل الهدر في الأرض الزراعية، وتساهم في ضبط الكثافة النباتية، لافتا إلى أنه يمكن أيضا استخدامها في زراعة محاصيل أخرى.

كما قام وزير الزراعة بتفقد برامج محاصيل الأعلاف مثل البرسيم وبنجر العلف، وتفقد محطة الإنتاج الحيواني التابعة لقطاع الإنتاج بالوزارة، وسيقوم بزيارة مركز تجميع المحاصيل الزراعية، وكذلك محطة إنتاج التقاوي بالمزرعة البحثية التابعة لمحطة البحوث الزراعية بسخا.

كان وزير الزراعة، وصل صباح اليوم السبت، إلى محافظة كفر الشيخ، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية، وكان في استقباله الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، واللواء محمد البنداري، السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد عبد الله وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

وتضمنت زيارة وزير الزراعة تفقد محطة بحوث سخا والبرنامج الوطني لتربية وإنتاج تقاوي القمح والفول البلدي ومحاصيل العلف والبصل والمحاصيل الزيتية، كما يفتتح الوزير موسم زراعة القطن بمحطة بحوث سخا ويزور محطتي إعداد التقاوي لمركز البحوث الزراعية والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads