المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القومي للمرأة يهنئ «شريهان أبو الخير» الضابطة المصرية لقوات حفظ السلام

السبت 13/أبريل/2019 - 04:11 م
أسماء حامد
طباعة
هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه، الرائد شريهان أبو الخير رشدي محمد، الضابطة المصرية لحصولها على ميدالية الأمم المتحدة.

شريهان أبو الخير

حيث كانت الرائد شريهان أبو الخير رشدي محمد، من بين 51 ضابط من قوات حفظ السلام العسكريين، من مختلف البلدا، الذين كرمهم الفريق إلياس روديغيس مارتينز فيلهو، قائد قوة بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، مونوسكو، بمنحهم ميدالية الأمم المتحدة، في الاحتفالية التى أقيمت الأسبوع الماضي بمقر القوة في غوما.

و من جانبها أشادت الدكتورة مايا مرسي بالتكريم الذي حصلت عليه الضابطة المصرية والتي انضمت إلي قوات حفظ السلام بالكونغو في 22 ابريل 2018، معربه عن بالغ سعادتها بالدور الهام الذي تقوم به سيدات مصر وفتياتها في قوات حفظ السلام.

كما أشارت مايا مرسي، إلى أن المرأة المصرية اثبتت نجاحها ودورها الفاعل في جميع المجالات وقدرتها على تحدي كل الصعاب لكي تصل إلى حلمها بدون تردد، متمنية للرائد شريهان أبو الخير التوفيق والنجاح، ومشاركة أكبر وأوسع للمرأة المصرية في قوات حفظ السلام خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أن وزير الخارجية المصرية سامح شكري، اشار في عام 2018 أن حوالى 3000 من الرجال والنساء المصريين يشاركن ضمن قوات حفظ السلام في الكونغو ومالي وجمهورية أفريقيا الوسطى ودارفو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads