المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوامر مشددة بتفعيل الضبطية القضائية لمفتشي «الإسكان الاجتماعي»

السبت 13/أبريل/2019 - 04:44 م
ايمان سعيد
طباعة
خلال الجولة التفقدية للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، اليوم السبت، لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة بدر، شدد على ضرورة تفعيل الضبطية القضائية لمفتشي «الإسكان الاجتماعي».

الإسكان الاجتماعي
وبدأ الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان جولته التفقدية، بالمنطقة المخططة لإقامة أنشطة ترفيهية «مطاعم - ملاهي - أنشطة رياضية - غيرها»، والواقعة على الطريق الفاصل بين مدينتي بدر وهليوبوليس، وهو طريق حيوى يربط المدينة بطريق مصر- إسماعيلية الصحراوي عند المركز الطبي العالمي إلى جانب تفقده لوحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر، ومطالبته بضرورة تفعيل الضبطية القضائية لـ وحدات الإسكان الاجتماعي، والتأكد من شغل الوحدات من قبل المستحقين.

هذا وقام وزير الإسكان أيضًا بزيارة منطقة ثانية مخططة لإقامة مطاعم، ومتنزهات، وملاهٍ مائية، وتقع على أحد الطرق المحورية بالمدينة أمام مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط.

كما شدد على ضرورة توفير الأنشطة الترفيهية الخدمية بالمدينة، مشيرا إلى أنها سترفع من قيمة المدينة، وتؤدي إلى رفع نسب الإشغال بها، وستكون من عوامل جذب السكان، مكلفا بالبدء في طرح هذه الأنشطة على المستثمرين بالتعاون مع مجلس الأمناء، والترويج لها.

وعقب انتقاله لتفقد مشروع «دار مصر»، للإسكان المتوسط، شهد انتهاء العديد من المشروعات حيث تم الانتهاء من تنفيذ 528 وحدة سكنية، وجارٍ الانتهاء من تشطيب 1128 وحدة أخرى، بحسب بيان لوزارة الإسكان.

كما شدد عاصم الجزار وزير الإسكان على ضرورة الاهتمام بجودة تشطيب الواجهات الخارجية للعمارات، وكلف بسرعة الاهتمام بمنظومة النقل الداخلي والخارجي بالمدينة، إلى جانب توفير نقاط توزيع الخبز بمنطقة إسكان المحافظة والتى تشمل «193 عمارة»، بعد ورود بعض الشكاوى من سكان المنطقة بشأن عدم توافر أماكن بيع الخبز.

اقرأ أيضًا: تفاصيل اعتماد وزير الإسكان لـ مخطط مدينة العلمين الجديدة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads