المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط عامل بمكتب صرافة تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي

السبت 13/أبريل/2019 - 09:00 م
طارق طلبة
طباعة
نجحت الإدارة العامة للأموال العامة في ضبط عامل بالفيوم، لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء.

ضبط عامل تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي
أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد قيام «عامل، 32 عاما»، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول الفيوم، بـ الاتجار فى النقد الأجنبي من خلال شراء العملات الأجنبية من راغبى بيعها خارج نطاق السوق المصرفي بأسعار السوق السوداء واستبدال بعض المبالغ داخل البنوك العاملة بالبلاد ، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

ضبط عامل تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي
عقب تقنين الإجراءات ، تم ضبط المتهم بمواجهته أقر بأنه كان يعمل لصالح إحدى شركات الصرافة، كائنة بدائرة القسم، والتي تم شطب قيدها من سجلات البنك المركزي لارتكابها بعض المخالفات، وتبين أن حجم تعاملاته خلال ثلاثة شهور طبقاً للفحص المستندى بلغت نحو « مليون وخمسمائة ألف ريال سعودى»، وأضاف قيامه بتلك التحويلات والإيداعات مقابل مبلغ شهري قدره «الفان جنيه».

وبمواجهة المتهم الأول اعترف بارتكابه واقعة الاتجار بالنقد الأجنبي، وأضاف بأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاطه الإجرامى فى الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

هذا وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري عرض المتهم على النيابات المختصة لمباشرة واستكمال التحقيقات، حول الواقعة السالف ذكرها.

كما يأتي هذا ضمن المجهودات المبذولة من قبل مباحث الأموال العامة في مجال مكافحة جرائم الفساد المالي والإداري والتي تؤثر سلبا على المناخ الاستثماري والاقتصادي في مصر .

اقرأ من هنا: متخفي في أقمشة تجارة.. الأموال العامة تضبط تاجر نقد أجنبي بالغربية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads