المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط متهم بواقعة ابتزاز مالي عن طريق عرض صور زوجة على «واتس اب»

السبت 13/أبريل/2019 - 10:31 م
طارق طلبة
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا فور استقبالها بلاغ بواقعة ابتزاز مالي من ضبط مرتكب الواقعة بالمنيا وبحوزته سلاح خرطوش.

ضبط متهم بواقعة ابتزاز مالي
تقدم للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغا من «أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنيا»، يفيد تضرره من مستخدم أحد الهواتف لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص به عبر تطبيق «الواتس أب» تتضمن صور ومقاطع فيديو خاصة بزوجته وتهديده وابتزازه بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشرها.

جهود فريق البحث الجنائي
وعقب تشكيل فريق بحث جنائي من رجال الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا، أسفرت جهود فريق البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات السرية عن تحديد مرتكب واقعة ابتزاز مالي، مقيم بذات الدائرة.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً بين قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنيا، تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وفور القيام بالتفتيش تم ضبط سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكاب واقعة ابتزاز مالي، وملكيته للسلاح المضبوط بقصد الدفاع، وأضاف بقيامه بالتخلص من الهاتف والشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة خشية افتضاح أمره.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري عرض المتهم المضبوط على النيابات المختصة لمباشرة واستكمال التحقيقات حول الواقعة السالف ذكرها.

جاء هذا استمرارًا لجهود الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن، بمفهومه الشامل والتصدي للجرائم المعلوماتية المستحدثة من خلال شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، ومتابعة ورصد أنشطة العناصر الإجرامية والعمل على ضبطهم.

اقرأ من هنا: «فيس بوك» يساهم في القبض على مسوق أدوية مجهولة المصدر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads