المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أطلس الأوقاف» يدخل موسوعة جينيس كأكبر نسخة في العالم

السبت 13/أبريل/2019 - 05:03 م
ايمان سعيد
طباعة
كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه من المقرر أن تسجل أطلس الأوقاف داخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر نسخة في العالم.

وزير الأوقاف
وأكد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن عدد مجلدات لأحدث ما جاء بـ أطلس الأوقاف المختص بكل الوقف الخيرى والأهلي والمشترك، بلغت حتى الآن 92 مجلدا بكل بيانات الوقف، تم توزيعها على الجمهورية برقم قومي لكل وقف، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وهيئة المساحة بتفاصيل كل وقف بقاعدة بيانات وميكنتها، ويشمل الأراضي والعمارات المنشآت الوقفية.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم، بأكاديمية الأوقاف حول أطلس الأوقاف الخاص بـ«الممتلكات وخطة رمضان 2019»، في حضور رئيس هيئة المساحة ورئيس هيئة الأوقاف، مشيرًا إلى أن أطلس الأوقاف يضم حجج ووثائق الملكية والذى سيأتي يوم القيامة شاهدا لمن قام به لأنه يحافظ على الوقف.

وأوضح أن الأطلس يوثق اسم الوقف ونوعه ورقم ملف حجة الملكية وسيتم تسجيل قيمة القطعة والوقفية وقيمة عائده وموعد دفع إيجاره ويجرى التحضير لذلك في المرحلة الثانية ليتحول إلى خريطة استثمارية وتوثيقية، لافتًا إلى أنه قدم شهادات ميلاد لكل قطعة وقفية، حيث جرى مطابقة بيانات كل جهة مع الأخرى في عمل ضخم لم يسبق لهيئة المساحة أن تخرج عملا مستحيل في هذا الحجم ولا يوجد أطلس وقفى في العالم بهذه الدقة والحجم.

ولفت إلى أنه سيتم عمل مجلد جديد ضمن أطلس الأوقاف التي يجرى التبرع بها حاليا، ويشمل ممتلكات اليونان، كما سيتم رفع مكافأة الأئمة المتميزين البالغ عددهم 37 إمامًا من 2000 جنيه إلى 5 آلاف جنيه والباقين 2000 جنيه.

اقرأ أيضًا: «ضوابط الأسواق وآدابها» عنوان خطبة الجمعة اليوم

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads