المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص|قيادي بحركة 24 مايو الإرترية: هذه أهمية زيارات السيسي الأفريقية

الأحد 14/أبريل/2019 - 12:42 م
سيد مصطفى
طباعة
قال حامد العجب، القيادي بحركة 24 مايو الإرترية، على جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبلدان غرب إفريقيا الأخيرة مثل السنغال وكوت ديفوار.

 القيادي بحركة 24 مايو الإرترية
وأكد القيادي بحركة 24 مايو الإرترية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعتبر حاليًا رئيس الاتحاد فمن الطبيعي أن يزور الدول الأفريقي كرئيس للاتحاد ومن توطيد علاقة مصر بدول غرب إفريقيا.

وبين القيادي بحركة 24 مايو الإرترية، أن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبلدان غرب إفريقيا تهدف إلى توطيد علاقة مصر مع تلك الدول، مشيرًا إلى أن علاقة مصر مع افريقيا لم تعود بعد كما كانت أيام عبدالناصر وممكن الرئيس السيسي يسعى لاستعادة هذه العلاقة كما كانت.

وتطرق القيادي بحركة 24 مايو الإرترية، إلى أهمية الدول الغرب أفريقيا كوت ديفوار والسنغال، مبينًا أن دول غرب أفريقيا ( الفرانكي فو ) تعتبر كتلة واحدة كوت ديفوار ومالي والسنغال الأكثر فعالية في هذه الكتلة الإفريقية السياسية.

وأوضح القيادي بحركة 24 مايو الإرترية، أن مصر ستجني فوائد عظيمة من إقامة علاقات متينة مع تلك الكتلة الأفريقية، مصر دولة محورية ويجب أن تتمتع بعلاقات تتناسب مع حجمها لكي تلعب دور أكبر في أفريقيا ثم العالم، ودور مصر العالمي يتوقف علي وينطلق من دورها داخل القارة الأفريقية.

جدير بالذكر، أن الرئيس السيسي زار عدد من البلدان الأفريقية، منها دولتي السنغال وكوت دي فوار، وفي الأولى زار العاصمة دكار، وتعد زيارته لدولة كوت دي فوار استثنائية، لأنه يعتبر أول رئيس مصري يزور دولة كوت ديفوار وتم تكريمه بوسام على يد رئيسها، في إطار جولته الأفريقية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads