المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من أمريكا لـ فرنسا|المصريون في الخارج يدعمون التعديلات الدستورية 2019

السبت 13/أبريل/2019 - 10:15 م
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية 2019
أسماء حامد
طباعة
تتصدر التعديلات الدستورية 2019، ساحة النقاش والرأي العام داخل جمهورية مصر العربية، والحديث عن تفاصيل المواد المعدلة وشرح التعديلات الدستورية الجديدة، ولكن أيضا تستحوز على اهتمام المصريين في الخارج، من أمريكا إلى فرنسا.

التعديلات الدستورية 2019

حيث أن ابناء مصر في الخارج، لم ينسوا يوما، بلهم الأم مصر، ويحرصون دائما على دعم وتأييد كل ما يخص مصلحة البلاد وسلامها، والمشاركة في كافة الاستحققات السياسية، وأيضا حرص المصريين في الخارج على دعم التعديلات الدستورية 2019.

وترصد «بوابة المواطن» فعاليات دعم المصريين في الخارج لـ التعديلات الدستورية 2019


الجالية المصرية في فرنسا تدعم وتؤيد المواد الخاصة بالمرأة ومدة الرئيس


اتحاد الجالية المصرية
اتحاد الجالية المصرية بفرنسا
حيث حرص الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا، على تنظيم ندوة لشرح التعديلات الدستورية2019، جمعت عدد من رموز الجالية.

ومن جانبه صرح عبدالحميد نقريش الأمين العام للاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا، أن الندوة شهدت عرض فيلم وثائقي عن الإنجازات غير المسبوقة التي تحققت خلال الأربع سنوات الماضية ثم وزع على كل من الحضور نسخة من المواد التي تتناولها التعديلات الدستورية2019.

وتابع، أن الدساتير ليست بكتب سماوية وإنما تتم صياغتها لتحقيق ما يتطلبه المجتمع وبحكم التطور العصري تخضع الدساتير في كل بلدان العالم للتعديلات بما يحقق العدالة والأمن والاستقرار، كما تم فتح باب النقاش والحوار وتمت الإجابة وشرح التفاصيل من جانب قيادات الاتحاد.


عبد الحميد نقريش
عبد الحميد نقريش
وأكد نقريش، أن الحضور أشادوا بالمكتسبات التي ستحققها التعديلات الدستورية 2019، وفي مقدمتها تثبيت التمثيل البرلماني للفئات التى نص عليها الدستور السابق بشكل مؤقت وخاصة المصريين بالخارج والشباب والمرأة والأخوة المسيحيين شركاء الوطن وذو الاحتياجات الخاصة.
واستطرد، وأيضا أن تكون مدة رئاسة الجمهورية 6 سنوات والعديد من المواد وأن التعديلات تصب في صالح الوطن. 

وأشار عبد الحميد، إلى أنه تم التأكيد من جانب قيادات الاتحاد أن المشاركة في الاستفتاء هي حق للمصري بالخارج مثل المصري بالداخل ووجب التمسك بالحفاظ على هذا الحق والعمل على حث وحشد أبناء الجالية والمشاركة في صنع مستقبل الوطن واستكمال مسيرة التنمية والبناء في الوطن الأم بما يحقق الأمن ومتطلبات الشعب. 


الجالية المصرية في أمريكا تنظم ندو لمناقشة التعديلات الدستورية والنساء تعلن موافقتها


نساء الجالية المصرية
نساء الجالية المصرية في أمريكا
ومن ناحية أخرى حرصت الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، على تنظيم ندوة لمناقشة التعديلات الدستورية 2019، الأيام الماضيىة بالتزامن مع زيارة الرئيس السيسي لواشنطن.

حيث شارك في ندوة التعديلات الدستورية 2019، عدد من الرموز النسائية في الجالية وأبرزهن إيمان وهمان الخبيرة المحاسبية وهالة سالم رئيس لجنة الوفد بالولايات المتحدة، وأخرون والنائبة البرلمانية مارجريت عازر عضو مجلس النواب المصري.

وكانت أكدت إيمان وهمان أبرز ابناء الجالية المصرية في أمريكا في حديث خاص لـ«بوابة المواطن»،: «أننا نوافق على التعديلات الدستورية 2019، وأطلقنا شعار حملة أنت مكمل لنعلن للعالم كله، أننا وراء الرئيس السيسي وندعمه، ونطالبه بالاستمرار في مسيرة الإصلاح التي بدأها».

جيهان جادو تدعو النساء والرجال المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

جيهان جادو
جيهان جادو
وكانت دعت، الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس حي فرساي بفرنسا، إلى أهمية الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، قائلة: «وبما أن الشعب هو صاحب الكلمة الأولي والأخيرة في الاستفتاء علي بعض نصوص الدساتير الجامدة لذا كانت الضرورة ملحة في المشاركه الإيجابية علي الاستفتاء كي توضح رغبة الشعب الحقيقية في الموافقه على التعديل من عدمه وأن يكون الشعب هو صاحب التقييم للأمور فيما يراه في صالح الوطن، لذلك التقاعس وعدم المشاركه تعطي انطباعا سلبيا وتسلب حق المواطن في المشاركه الحقيقية».
وقالت جيهان جادو، : «لذلك نأمل أن تشارك قوى الوطن جميعها رجالًا ونساءً في هذا الحدث الذي يعتبر استكمالًا لطريق مصر في الاستقرار السياسي ووضع خطة المستقبل للتقدم والبناء المجتمعي وحماية وأمن مصر في هذه المرحله الفارقه في تاريخ نضالها الجاد».
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads