المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق مصري ملحوظ في تاريخ مواجهات الفراعنة أمام فرق المجموعة الأولى

السبت 13/أبريل/2019 - 07:13 م
المواطن
نسمة عمار
طباعة
أسفرت قرعة كأس أمم أفريقيا 2019، التى جرت فعاليتها تحت سفح الأهرامات امس بالإعلان عن منتخبات المجموعة الأولى، والتى يتواجد فيها منتخب مصر، صاحب الأرض والجمهور.

وتستضيف مصر فى النسخة المقبلة في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين، 24 منتخبا لأول مرة فى تاريخها.

على أن يتم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، ويتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وجاءت منتخبات المجموعة المجموعة الأولى مصر وزيمبابوى وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

وتستعرض بوابة المواطن تاريخ مواجهات المنتخب المصري أمام فرق المجموعة الإولى.

مصر وأوغندا

خاض المنتخبان 24 مباراة ، بواقع 13 مباراة رسمية و11 ودية ، وفاز المنتخب الوطني على أوغندا فى 20 مباراة، بينما تعادل المنتخبان في مباراتين، فيما خسر الفراعنة فى مواجهتين فقط.

ونجح المنتخب المصري 48 هدفاً فى المنتخب الأوغندي خلال المواجهات الـ 24 السابقة، فيما تلقى المنتخب في مرماه 22 هدفاً.

ويتصدر عمرو زكي مهاجم المنتخب السابق قائمة هدافى الفراعنة في تاريخ مواجهات المنتخبين برصيد 4 أهداف سجلهم فى المباريات الودية بين المنتخبين.

مصر والكونغو الديمقراطية

ألتقى المنتخبان 11 مرة فازت مصر 7 مرات وتعادلا 3 مرات وفازت الكونغو الديمقراطية مرة وحيدة كانت فى بطولة أفريقيا 1974 والتقى المنتخبان فى بطولة أمم أفريقيا 3 مرات فازت مصر مرتين والكونغو مرة وآخر مواجهة بين المنتخبين فى أمم أفريقيا كانت فى نسخة 2006 وفازت مصر 4-1.

مصر وزيمبابوى

واجه المنتخب المصري نظيره منتخب زيمبابوي 7 مرات في تصفيات كأس العالم، انتصرت مصر في 4 مباريات منها مباراة الطوبة الشهيرة والتي تم إلغائها وإعادتها في تصفيات بطولة 94 ، وتعادل المنتخبان في مرتين ، وانتصر منتخب زيمبابوي مرة وحيدة.

وتقابل منتخبي مصر وزيمبابوي في 14 لقاء سابق بشكل عام، بين ودي ورسمي، وحقق المنتخب الوطنى 8 انتصارات ، بينما نجح منتخب زيمبابوي في الفوز مرتين، وكان التعادل حاضراً في أربع مواجهات آخري.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads