المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادات مديرية التموين بالبحيرة لاستقبال شهر رمضان 2019

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 12:51 م
وكيل تموين البحيرة-كمال
وكيل تموين البحيرة-كمال راشد
البحيرة محمد وجيه
طباعة
تستعد مديرية التموين بمحافظة البحيرة، لاستقبال شهر رمضان 2019، من خلال توفير جميع مستلزمات المواطنين من سلع «الياميش» وكذلك منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة، وطرح السلع بسعر التكلفة بمعرض «أهلا رمضان».

استعدادات مديرية التموين بمحافظة البحيرة
وقال المهندس كمال راشد، وكيل تموين البحيرة، إنه سيتم طرح كميات إضافية من السلع والمنتجات الغذائية، وياميش رمضان بفروع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، وفروع الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة، تقل عن أسعار المعروض منها بالأسواق.
وكيل تموين البحيرة
وكيل تموين البحيرة
حملات مستمرة
وأكد وكيل تموين البحيرة، على قيام حملات مستمرة على مستودعات بيع الغاز، لضمان وصول الإسطوانات بالأسعار المقررة، ومتابعة توزيع الكميات المتاحة بالمناطق المحددة لكل مستودع، مضيفا أنه سيتم طرح كمية إضافية، تكفي المحافظة خلال شهر رمضان 2019.

حملات الطب البيطري
وأشار وكيل تموين البحيرة، على قيام حملات مشتركة مع مديرية الطب البيطري، وشرطة مباحث التموين، لمراقبة محلات الجزارة للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي، ومذبوحة داخل المجازر الحكومية، كما سيتم تكثيف الحملات التموينية على مستوى المحافظة، والإدارات الفرعية على المخابز، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات، وتوزيع كامل الخبز المنتج بالأسعار المحددة، لافتا إلى أنه سيتم سحب عينات دقيق من شركات المطاحن وإرسالها للمعامل، وتحرير محاضر للعينات المخالفة، وإيقاف إجازات مفتشي التموين خلال شهر رمضان الكريم.

حملات تموينية
حملات تموينية
الحملات التموينية على الأسواق
فيما سيتم تكثيف الحملات التموينية للمرور على شركات الجملة لتوزيع السلع الغذائية، للتأكد من توافر السلع التموينية بمخازن الشركة، والمرور المستمر على المجمعات الاستهلاكية والمحلات العامة، والتجار التموينين للتأكد من انتظام ورود السلع التموينية والإعلان عنها، والتوزيع على أصحاب البطاقات بالكميات والأسعار المقررة، وعمل نشرات توعية للمستهلكين عند شرائهم لياميش رمضان، بحيث توضح لهم المواصفات الجيدة لكل نوع ما يسهل عليهم انتقاء الجيد منها لشرائه وتفادي الفاسد منها.

ومن جانبه وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، يشدد الرقابة على الأنشطة السلعية، وعلى كافة الأنشطة والأغراض التموينية، والمطاحن ومتابعة المخابز بالقطاعين العام والخاص، لضمان تشغيل المخابز بكامل طاقاتها لتوفير الخير للمستهلكين في كافة المناطق، والمرور على مستودعات البوتاجاز ومحطات التعبئة، للتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن أسعارها ومطابقتها للمواصفات.

وأوضح محافظ البحيرة، أنه تم التنبيه بتوفير كافة السلع الغذائية من اللحوم والدواجن وأسماك وأرز بأسعار مناسبة للجمهور بالمجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان 2019، وتشديد الرقابة على التجار التموينيين وإلزامهم بإعلان الأسعار على لوحات 50x100 على واجهات المحلات وفي حالة المخالفة يتم ايقاف الحصة والانذار بسحب الرخصة.

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
كما شدد محافظ البحيرة، على ضرورة الرقابة على مواعيد التشغيل الرسمية لكافة الأنشطة التموينية وفي حالة المخالفة إيقاف الحصة والإنذار بسحب الرخصة، ومتابعة عمليات الصرف السلع التموينية لشهر ابريل من سكر وزيت وارز ومراجعة بونات الصرف و أذونات صرف السلع من مخازن الجملة، والتأكد من عملية صرف المواطن صاحب البطاقة التموينية علي الماكينة بشكل سليم. 

كما وجه محافظ البحيرة، بإقامة المنافذ والشوادر والمعارض الكبرى لبيع وعرض المواد والسلع الغذائية، واللحوم، والأسماك، والخضروات، والفاكهة بأسعار مخفضة،والتأكد من جاهزية كافة المنافذ وذلك للعمل على ضبط أسعار السلع بالأسواق وتوفيرها بالمواصفات، والكميات المطلوبة، مع مراعاة توافر الأسماك بالمنافذ المتحركة للإخوة المسيحيين فى أوقات صيامهم وحصر كافة أعداد تلك المنافذ وقيام رؤساء الوحدات المحلية بتشكيل لجنة لإتمام إستعدادات تلك المنافذ و الاستعانة بموظفي الوحدات المحلية في أعمال التشغيل والإدارة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads