المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسيون سودانيون يكشفون لـ«بوابة المواطن» أسباب خلع بن عوف

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 03:28 ص
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
يعيش السودان حاليا أجواء من السعادة بعد نجاح الثورة السودانية وخلع الرئيس عمر البشير ليقوم الثوار بعدها بخلع الفريق عوض ابن عوف رئيس المجلس العسكري.

الحركة الشعبية لتحرير السودان

أعلنت القيادة التنفيذية التابعة إلى الحركة الشعبية لـ تحرير السودان، عن عدد من القرارات بعد قرار خلع الرئيس عمر البشير من الحكم.

وبينت القيادة التنفيذية التابعة إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان، في بيان تسلمت "بوابة المواطن" نسخة منه، أنه عقدت اجتماعات مطولة بحضور الرئيس مالك عقار ونائب الرئيس ياسر عرمان والأمين العام إسماعيل جلاب وشارك الناطق الرسمي مبارك أردول، واجروا مشاورات مع حلفائهم في قوى الحرية والتغيير وساهموا في بلورة الموقف المشترك لقوى الحرية والتغيير.

واوضحت القيادة التنفيذية التابعة إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان، أن ما حدث انقلاب قصر وتسليم وتسلم من نفس طاقم قيادة الانقاذ، لقد أجبرت الجماهير النظام في ان يحاول تغيير جلده دون ان يقود ذلك الي تغيير تركيبة النظام السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مبينًا أن إجبار البشير على التنحي انتصار حققته جماهير الشعب السوداني ممهور بالدماء والشهداء، البشير لم يكن في نيته التخلي عن الحكم.

إستمرار النظام القديم

وأردفت القيادة التنفيذية التابعة إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان، أن بيان عوض بن عوف يعني استمرار الحكم الجنرالات الإسلاميين وأجهزة الأمن والمليشيات، والانتقام من الضباط الذين انحازوا الي الشعب من الرتب المتوسطة والصغيرة، وبقاء المؤتمر الوطني حاكمًا واستمرار حالة الطوارئ والقوانين القمعية والمقيدة للحريات وأجهزة الامن والسيطرة.

وكشفت القيادة التنفيذية التابعة إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان، إلى إستمرار الإفلات من العقاب لمجرمي النظام وعلى راسهم الرئيس السابق عمر البشير المطلوب للعدالة الدولية في جرائم الإبادة الجماعية والحرب والفساد، وعدم إشراك قوى الثورة في أي مشاورات حول التغيير الذي جري وانفراد اللجنة الأمنية للنظام بذلك وهي لجنة تابعة للنظام القديم والدولة العميقة والحركة الإسلامية الحاكمة.

انتصار الثورة

علق عاصم بحر أبيض، رئيس جمعية نضال الحرية السودانية، على خلع الرئيس عمر البشير من حكم البلاد، وإنتصار الثورة السودانية.

وأكد رئيس جمعية نضال الحرية السودانية، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، أن الإنتصارات المتواصلة أمام القيادة العامة للجيش السوداني، هي إرادة الشعب من اجل التحرر والتحرر، حيث تواصلت هذه الجهود المكثفة وبدعم من كل الثوار و كنداكات وأطفال السودان داخل وخارج البلاد، هذا التحرر دفع فيه دماء الشهداء، وامتلئت الزنازين بالشرفاء وامتلأت ساحات وميادين كل مدينة في السودان من أجل إسقاط نظام الطاغية عمر البشير ومن معه من المجرمين.

مجرم حرب

وأضاف رئيس جمعية نضال الحرية السودانية، أن البيان الأول الذي صدر اليوم من قبل المجلس العسكري، لآ يمثل الشعب السوداني، لأن الذي قام بإذاعة البيان عوض بن عوف، المسئول المباشر عن عمليات إبادة الجماعية في جزء عزيز من أجزاء السودان.

وبين رئيس جمعية نضال الحرية السودانية، أنه احتوى بيان بن عوف على نقاط لا تخدم حالات الثورة أو الثوار، ومنها تمديد حالة الطوارئ لـ3 أشهر، وفترة انتقالية لعامين، ودعم الأجهزة الأمنية التي كانت تخدم النظام سابقًا، وحظر التجوال ليلًا أي ما يمنع التظاهر السلمي، لا يبرحوا ساحة الإعتصام أمام القيادة العامة، وكل المناضلين خارج السودان.


وقدم رئيس جمعية نضال الحرية السودانية، التحية والشكر للشرفاء داخل الجيش السوداني الذين غاروا للدفاع عن الوطن والمواطنين وقدموا أنفسهم فداءًا لهذا المطلب الشعبي، رغم وجود ضباط رفيعة الرتب تتبع للحزب الحاكم، والرحمة للشسهداء وعاجل الشفاء للجرحى، ونرحب بالمعتقلين الذين خرجوا بضغط شعبي.

وطالب رئيس جمعية نضال الحرية السودانية، بمحاسبة كل الجناة من عمر البشير مرورًا بعوض بن عوف، وصولآ لأصغر مجرم أصاب المتظاهرين، رموز النظام كل المسئولين الإبادة من البشير وأخواله عبد الله البشير يمتلك الكثير من الشركات وخاله ووداد زوجته، مرورًا بعلي عثمان الذي صرح بقتل المتظاهرين في لقاء تليفزيوني في بداية المظاهرات.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads